رابط نتائج طلاب الابتدائي 2022 الكويت ، تقييم المدرسة الابتدائية في الكويت (KPSA) هو امتحان وطني لطلاب المدارس الابتدائية في الكويت ، تم تطوير الاختبار وتقديمه من قبل وزارة التربية والتعليم في عام 2007 ويتم إدارته لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة في الكويت ،شهدت الكويت زيادة مطردة في عدد الطلاب الذين يجتازون امتحانات المرحلة الابتدائية ، أفادت وزارة التربية والتعليم أن هناك زيادة بنسبة 4٪ في عدد الطلاب الذين اجتازوا اختبار المدرسة الابتدائية 2022، هذه زيادة من 14871 طالبًا إلى 15854 ،وهذا تطور مشجع لأنه يظهر أن المزيد والمزيد من الأطفال الكويتيين يحصلون على تعليم جيد في سن مبكرة ،تلتزم وزارة التربية والتعليم بإصلاح وتطوير نظام التعليم في الكويت. ويشمل ذلك تطوير المناهج وتغيير تدريب المعلمين وإدخال أنظمة مراقبة شاملة. وقد اتخذت الوزارة هذه الإصلاحات بهدف زيادة جودة التعليم وملاءمته ، وكذلك محو الأمية في المجتمع الكويتي.

رابط نتائج طلاب الابتدائي 2022 الكويت

نشرت وزارة التربية والتعليم الكويتية نتائج امتحان طلاب المرحلة الابتدائية الجديدة، وأظهرت النتائج الجديدة أن نسبة الفتيات الناجحات في الامتحانات 73.8٪ مقابل 74٪ للبنين ، وبلغت نسبة النجاح للبنات في الصف الإعدادي 73٪ ، و 79٪ في الصف الثاني الإعدادي ، و 79.2٪ في الصف الثالث الإعدادي ، ونسبة النجاح للبنين 74٪ ، و 81٪ ، و 80.1٪ ، كما أنه يمكن للطلاب تفقد نتائجهم عبر الرابط التالي .

تحديثات الكويت على نظام التعليم

كانت الكويت في حاجة ماسة لمعلمين مؤهلين، وجد الاستطلاع السنوي الذي أجرته وزارة التربية والتعليم الكويتية في عام 2018 ، بالتعاون مع كلية لندن الجامعية ، أن الكويت تحتاج إلى حوالي 20 ألف معلم إضافي من أجل تلبية الطلب على المعلمين المؤهلين، لطالما كان التعليم مصدر فخر للأشخاص الذين يعيشون بسلام في هذا البلد ، نظرًا لموقعها الجغرافي وصناعة النفط المزدهرة ، أصبحت الكويت دولة مهمة داخل المنطقة خلال أوائل القرن العشرين. على الرغم من ذلك ، فقد تعرضت مؤخرًا لانتقادات بسبب نظام التعليم غير المناسب الذي فشل في توفير الخريجين المناسبين رفيعي المستوى المطلوبين في سوق العمل اليوم.

يقدم هذا التقرير لمحة شاملة عن النظام التعليمي في الكويت والتحديات التي تواجهه.

التعليقات