من هو زكريا يونس ويكيبيديا

من هو زكريا يونس ويكيبيديا، بعد عرض مسلسل الاختيار وذكر اسم زكريا يونس اثير الفضول حول هذا الشخص ووره في محاربة الاخوان، ازداد البحث عن الشخصيات الحقيقية التي ظهرت في مسلسل “الاختيار”، حيث يعتبر من أهم المسلسلات التي تعرض الجانب السياسي في المجتمع المصري، ويعتبر زكريا يونس أحده  منهم من الشخصيات التي حققت العديد من الإنجازات والأعمال طوال حياته، وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات المتعلقة بزكريا يونس، ومعلومات تتعلق بأهم الأعمال والإنجازات التي قدمها، وغيرها من المعلومات المتعلقة به.

من هو زكريا يونس ويكيبيديا

زكريا يونس من أشهر الضباط العاملين في الأمن الوطني حيث يقوم بمهمة محاربة الأنشطة المتطرفة .. نشاط الإخوان، والاسم الحقيقي لم يكشف حتى الآن لأنه لا يزال في عمله، ونفذ العديد من عمليات الاستيلاء على خلايا إرهابية، وتولى قضية شركس العربي، وشارك أيضًا في تحقيقات استخباراتية في حماس وقطر.

شخصية زكريا يونس في الاختيار

حاز مسلسل “الاختيار” على شهرة واسعة في الوطن العربي وخاصة في جمهورية مصر العربية  وشارك في المسلسل عدد كبير من الأبطال الذين جسدوا العديد من الشخصيات الحقيقية، من بينهم شخصية يوسف الرفاعي وهو ضابط في قطاع الأمن، ويعمل في إدارة العمليات التي تتبع قطاع الأمن، وهكذا وحتى الآن لم يكشف عن اسمه الحقيقي لأسباب أمنية تمنعه ​​من الكشف عنه كشخصية زكريا يونس تم اختيار الضباط، مثل زكريا يونس ويوسف الرفاعي، من خلال العديد من الاختبارات الصارمة بشروط صارمة، وأخذ سلسلة من الدورات، ومن خلال تدريبهم لاختيار الوظيفة المناسبة.

انجازات زكريا يونس

صور شخصية زكريا يونس الممثل المصري الشهير كريم عبد العزيز، من خلال تجسيده لشخصية ضابط أمن وطني، وتم إخفاء الهوية الحقيقية للشخصية واستخدام الأسماء المستعارة لأسباب أمنية، ويعتبر من الضباط الذين يهتمون كثيرا بعمله، وظهر مع صديقه الذي يعمل في قطاع الأمن يوسف الرفاعي.

طالع ايضا .. من هو عبد الرحمن بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه