كم كيلو من الرياض الى ابها

كم كيلو من الرياض الى ابها، تعد المملكة العربية السعودية إحدى دول الشرق الأوسط، خاصة في شبه الجزيرة العربية، لأنها تحتل مساحة كبيرة جدًا تبلغ حوالي 70٪ من شبه الجزيرة العربية، وسنقوم بذلك، تعرف على عدد الكيلومترات من الرياض إلى أبها وما هي مدينة أبها على ويكيبيديا، سنذكر نبذة مختصرة عن مدينة الرياض وكم ساعة بين الرياض وأبها بالسيارة ومدة الرحلة بين المدينتين وسنذكر نناقش في حديثنا التعرف على المدن الواقعة بين المدينتين.

مدينة أبها الأثرية

تعتبر أبها من أجمل مدن المملكة العربية السعودية وتتميز بطبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية وجبالها وبريتها، كما تضم ​​العديد من المواقع الأثرية التي يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم مثل سوق الثلاثاء والثقافة، الملك فهد مدينة ابها الجبل الاخضر بجوار جبل ضخم يبلغ طوله نحو 3000 متر.

اقرأ أيضا…كم المسافة بين القصيم والرياض

ما هي أحياء مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي من أكبر مدن المملكة، وتنقسم المدينة أيضًا إلى عدة بلديات، وقد تم تقسيم كل بلدية إلى عدد من الأحياء، تقع مدينة الرياض على هضبة رسوبية ترتفع 600 متر عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.25 مليون نسمة بحسب تعداد 2010، وتتميز بمناخ دافئ صيفًا وبارد شتاء.

كم كيلو من الرياض الى ابها

تبلغ المسافة بين الرياض وأبها حوالي 950 كيلو مترًا أثناء السير على طريق الرين حيث يعد من أقرب الطرق بين المدينتين ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون التنقل بين المدينتين عبر طريق الجابر حطاط، طريق بني تميم، لكن المسافة عبر هذا الطريق حوالي 1103 كم، وهي أكبر من المسافة على رين.

كم المسافة بين الرياض وأبها

تستغرق الرحلة بين الرياض وأبها بالسيارة قرابة تسع ساعات ونصف عن طريق المشي على طريق الرين، أما عند السير في طريق الجابر حوطة بني تميم فيستغرق 12 ساعة والوقت المطلوب للتنقل بين مدينة الرياض و تتأثر أبها بسرعة السيارة، بالإضافة إلى الازدحام المروري وإشارات المرور والدوريات المرورية والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الوقت المستغرق للوصول إلى مدينة أخرى.

ما هو الزمن المستغرق من الرياض إلى أبها بالطائرة

تستغرق الرحلة من الرياض إلى أبها حوالي ساعة وأربعين دقيقة تقطع خلالها الطائرة مسافة 850 كيلومترًا، وتوفر شركات الطيران الخاصة رحلات جوية بين المدينتين عبر مطار أبها الدولي في أبها ومطار الملك خالد الدولي من الرياض، التذاكر ومقارنة أسعارها من خلال زيارة الموقع التالي “”.

أشهر المدن بين الرياض وأبها

تتعدد المدن السعودية الواقعة بين مدينة الرياض ومدينة أبها، تمر من خلالها طريق المطر، ومن هذه المدن محافظة المزاحمية، مدينة الدرعية، أبرقية، مدينة الخروية، الرقمية والشفاء والحميدة والرين والخشابي وعند المرور على طريق الجابر حوطة بني تميم تمر المدن التالية مدينة ليلى، مدينة الحلوة، البديع الشمالي، مدينة العجلية.