من هي مياء الزهراني ويكيبيديا عمرها ديانتها وزوجها

من هي مياء الزهراني ويكيبيديا عمرها ديانتها وزوجها ، انتشر اسم مايا الزهراني في الآونة الأخيرة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد انتشار خبر توقيفها ومحاكمتها أمام محكمة سعودية بسبب دفاعها وتضامنها مع معتقلي الرأي في المملكة، لكونها ناشطة حقوقية، لذلك سنعرف من هي مايا الزهراني على ويكيبيديا حقيقة اعتقالها اضافة الى سبب اعتقالها سنذكر الحكم النهائي عليها ورد فعل المواطنين وسنرفق الرابط إلى حسابها على Twitter.

من هي مياء الزهراني ويكيبيديا عمرها ديانتها وزوجها

مايا الزهراني مواطنة سعودية وناشطة حقوقية في المملكة العربية السعودية، وهو يقوم بواجباته تضامنا مع معتقلي الرأي في السعودية على مختلف المنابر الاجتماعية، كما تدافع دائمًا عن حقوق المرأة، اعتقلتها السلطات السعودية مؤخرًا واتهمتها بالتعاون مع أنظمة أجنبية لإسقاط النظام في المملكة واتهمتها بالدفاع عن النشطاء السياسيين، اكتسبت مايا الزهراني شهرة واسعة بعد دعمها للناشطة السياسية نوف عبد العزيز، اعتقلت عام 2022 وحكم عليها بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر.

تفاصيل اعتقال الناشطة الحقوقية مايا الزهراني

اعتقلت القوات الأمنية في المملكة العربية السعودية الناشطة مايا الزهراني في 9 يونيو 2022 م، بعد عزل منزلها، واحتُجزت في سجن الحائر بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، شبه الجزيرة العربية، لديها العديد من الادعاءات، مثل التآمر مع دول أجنبية ضد النظام السعودي واستخدامها لمختلف المنصات الاجتماعية لنشر الأعمال الإرهابية التي تساعد على بث الفوضى داخل المملكة، تعرضت لأشكال مختلفة من التعذيب، وتحرر من حق زيارتها.

سبب اعتقال مايا الزهراني الحقيقي

يعود سبب اعتقال مايا الزهراني إلى حقيقة أنها نشرت مقالاً يخص نوف عبد العزيز، ناشطة حقوقية سعودية، أعربت فيها عن تضامنها معها عبر تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، من أجل المملكة ونتيجة لذلك، حكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات وثمانية أشهر، مع إيقاف لمدة عامين وعشرة أشهر من تاريخ القبض عليها.

الحكم النهائي على مايا الزهراني

استمرت محاكمة مايا الزهراني قرابة عامين، ووجهت لها العديد من التهم بعد عدة جلسات، حيث حكمت عليها محكمة الرياض بالسجن 5 سنوات وثمانية أشهر، وأوضحت النيابة أن لها الحق في رفع الدعوى، خلصت المحاكمة إلى عدم وجود عقوبة لإعادة النظر في القضية، لكن هذه القضية ستتم بعد شهر من تاريخ الحكم.

اقرا ايضا…

رد فعل المواطنين على إدانة مياء الزهران

عقب أنباء اعتقال وإدانة الناشطة الحقوقية مايا الزهراني، انتقد كثير من الناس الحكومة السعودية، وتعاطفوا مع مايا الزهراني، وطالبوا الحكومة السعودية بالإسراع بإطلاق سراحها، بالإضافة إلى إطلاق سراح الجميع، المعتقلين السياسيين ومنهم نوف عبد العزيز.

اقرا ايضا…قصة سلوى الزهراني الحقيقية وتفاصيل هروبها الى كندا

تويتر مياء الزهراني الرسمي

تنشط مايا الزهراني على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بصفتها ناشطة حقوقية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص، وتنشر آراءها ومقالاتها على منصة تويتر، لكنها لم تنشر أي تغريدات على المنصة، لفترة طويلة بسبب ظروف اعتقاله، ويمكن تعقبه عبر الرابط المباشر التالي “”.