لماذا سمي ابو لهب بهذا الاسم

لماذا سمي ابو لهب بهذا الاسم، الكثير من المواقع الدينية والمتابعين للشريعة الإسلامية والقرآن الكريم يتساؤلون عن سبب تسمية أبو لهب بهذا الاسم، وهو كناية عن تلهُّب وجهه واحمراره،  حيث كان دائماً مُحمرّ الوجنتين وكانتا مُلتهبتين على الدوام، وهذا يعني أنه يتمتّع بالحُسن والجمال، وقد أطلق أبوه عبد المطلب لشدّة حسنه، وهذا ليس اسمه الحقيقي، ونعرض التفاصيل خلال المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

لماذا سمي ابو لهب بهذا الاسم

يسمي عبد العزي بن عبد المطلب بن هشام من قبيلة قريش، وهو متزوج من أروى بنت أمية بن حرب (أم جميل)، حيث له أبناء كثر أكبرهم عُتبة.

كما ويعد أبو لهب من أكثر الناس عداءً لرسول الله (صلّى الله عليه وسلّم)، حيث وكانت نهايته عقاباً له على ما فعل بابن أخيه، فقد روي أنّه أُصيب بمرض العَدَسة وهو مرض يشبه الطّاعون شديد العدوى، وعندما مات به تركه أبناؤه أياماً دون أن يقترب أحد منه خوفاً من المرض إلى أن نتنت جُثّته، ولم يغسّلوه بل جعلوا يرمون جسده بالحجارة إلى أن وُري بالتّراب.

أبو لهب عمّ الرسول (صلى الله عليه وسلم)

أن صلة القرابة بين رسول الله صلي الله عليه وسلم وأبي لهب هي ليست دافع محبه، حيث كان من أكثر الناس عداء إلى الإسلام بخلاف عمه أبي طالب الذي لم يؤمن به بل نصره وحماه وحُوصر معه في الشّعب، بل إنّ أبا لهب لم يكن ليفوّت فرصة إلّا وكذّب بها النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- واستهزأ به أمام جموع قريش.