من هو وليد الكردي وسبب حبسه ويكيبيديا

من هو وليد الكردي وسبب حبسه ويكيبيديا، رجل الأعمال المشهور وليد الكردي، من أهم رجال الأعمال في الأردن، وله العديد من الأعمال المتنوعة في كافة المجالات، ويعد وليد من أبرز الشخصيات في مجال الأعمال ويحمل الجنسية الأردنية، معلومات عن زوجته وما هي أبرز الأعمال التي قام بها في حياته.

من هو وليد الكردي ويكيبيديا

يعتبر وليد من أبرز الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية، فهو مدير شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وله العديد من الشبكات الاجتماعية، وهو متزوج من الأميرة بسمة.

اقرأ أيضا…من هو وليد فياض ويكيبيديا

معلومات عن زوجة رجل الأعمال وليد الكردي

تزوج رجل الأعمال الشهير من الملكة بسمة بنت طلال ابنة ملك الأردن الأسبق، وهي عمة الملك الحالي للمملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني، منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ، في عام 1977، كلفه الملك حسين بمسؤولية إدارة صندوق الملكة علياء للعمل الاجتماعي التطوعي في الأردن، كما أنه نشط للغاية خارج المملكة، من خلال منتديات مختلفة في الولايات المتحدة، وهو داعم نشط لشرطة النساء.

ما سبب حبس وليد الكردي

في 27 أبريل 2022 ، اعلنت العديد من الصحف عن صدور حكم قضائي، بشأن العديد من التهم الموجهة ضد السيد وليد الكرد، ونص هذا الحكم على سجنه لمدة 18 عاما، وتغريمه 191 مليون دولار، تم التأكد من تورط الكردي في العديد من قضايا الفساد، وهناك تهم عديدة تمت معاقبته بسببها.