إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2022 بالتفصيل

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2022 بالتفصيل، هناك تجارب بعد الفوز بالهجرة العشوائية إلى أرميكا؛ لذلك يسأل عدد كبير من المهتمين بالهجرة عن الإجراءات والأوراق المطلوبة، وذلك بعد الإعلان عن نتائج يانصيب الولايات المتحدة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة ؛ يود الفائزون في هذا اليانصيب الذين تم الإعلان عن أسمائهم معرفة الإجراءات التي يتعين عليهم اتباعها بعد الإعلان عن نتائج اليانصيب ؛ لذلك، هذه المقالة مخصصة لمعرفة ما يحدث بعد الفوز بالترحيل العشوائي وما هي الإجراءات التي يتخذها الفائزون في اليانصيب.

إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة الأمريكية 2022 بالتفصيل

ويقول الخبراء إن الفوز باليانصيب الأمريكي لا يعني أن الفائز له الحق في الهجرة إلى أمريكا والحق في الحصول على البطاقة الخضراء، بل الفوز بنتائج اليانصيب يعني التأهل للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء، البطاقة التي تسمح بالهجرة إلى الولايات المتحدة والإقامة، هو دائم، والحصول على البطاقة الخضراء يتطلب استيفاء بعض الشروط أو الإجراءات التي يجب تنفيذها بعد الفوز في يانصيب الهجرة العشوائية في الولايات المتحدة، ونتعرف على الإجراءات بعد الفوز باليانصيب الأمريكي 2022 في الفقرات التالية.

اقرأ أيضا…الأوراق المطلوبة بعد الفوز بالهجرة العشوائية إلى أمريكا 2022

ملء النموذج ds 260

هذا هو الإجراء الأول الذي يقوم به فائز يانصيب عشوائي في الولايات المتحدة ؛ إذا كان يجب على مقدم الطلب وجميع أفراد أسرته الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة إكمال نموذج DS، فيمكن الحصول على هذا النموذج إلكترونيًا من هنا ويتطلب النموذج إدخال رقم حالة DV لمقدم الطلب، و، أيضا رقم القضية.

طباعة الصفحة لتأكيد إكمال النموذج 260 DS

الإجراء الثاني هو طباعة صفحة تأكيد ds 260 بعد إرسال نموذج ds 260 إلى مركز كنتاكي القنصلي المعروف باسم KCC، حيث يجب الاحتفاظ بهذه الوثيقة في وقت مقابلة التأشيرة الشخصية وقنصلية كنتاكي، يمكن الاتصال بالمركز عن طريق البريد الإلكتروني.

إرسال المستندات المطلوبة

الإجراء الثالث بعد الفوز باليانصيب الأمريكي هو إرسال المستندات الداعمة وهي جميع المستندات اللازمة لتأكيد الفوز في يانصيب الهجرة العشوائي، ويتم إرسال جميع الإدخالات إلى [email protected]، وأهم هذه المستندات شهادة الميلاد، ملفات المحاكم والسجون والملفات العسكرية وشهادات الشرطة بالإضافة إلى نسخة من صفحة جواز السفر تحتوي على بيانات شخصية.

انتظار تحديد موعد المقابلة

بعد أن يفحص المركز القنصلي نموذج DS 260 الذي تم استكماله في الأصل، قد يتلقى مقدم الطلب بريدًا إلكترونيًا من المركز القنصلي يفيد بأنه تم تحديد موعد للمقابلة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية والبريد الإلكتروني يحتوي على توجيه، للتحقق من حالته على موقع Diversity Visa الإلكتروني، من الأفضل هنا طباعة هذه البيانات لأخذها معك عند إجراء المقابلة.

المقابلة

تعتبر هذه الخطوات من أهم الإجراءات بعد الفوز باليانصيب الأمريكي، حيث ستتم المقابلة في الموعد المحدد مسبقًا، وكما ذكرنا سابقًا، يجب تحضير جميع المستندات اللازمة وأخذها إلى موقع المقابلة في السفارة، مشيرة إلى أن عدم التحضير لهذه المقابلة في السفارة يمكن أن يؤدي إلى رفض أو تأخير الحصول على التأشيرة.

إجراء مقابلة الهجرة في السفارة الأمريكية

هذا هو الإجراء السادس ومن أهم الإجراءات التي يتم تنفيذها بعد الإعلان عن أسماء الفائزين في نتائج القرعة العشوائية للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي، يحصل على البطاقة الخضراء أو يمكن رفض الطلب في هذه المقابلة دون استرداد.

بعد المقابلة في السفارة الأمريكية

بعد مقابلة التأشيرة في السفارة الأمريكية، يقوم مسؤول القنصلية بإبلاغ مقدم الطلب بالموافقة أو الرفض لطلب التأشيرة، وفي حالة الموافقة، سيتم إبلاغ مقدم الطلب بكيفية تحضير جواز السفر.

طريقة التسجيل في الهجرة إلى أمريكا 2022

يتم التسجيل والمشاركة في يانصيب الهجرة إلى الولايات المتحدة عند فتح باب التسجيل من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، ويكون التسجيل على النحو التالي

  • انتقل مباشرة إلى موقع برنامج تأشيرة التنوع.
  • انقر فوق “بدء التسجيل” في الصفحة الرئيسية.
  • أدخل رمز التحقق، ثم اضغط على التأكيد.
  • أدخل الاسم الكامل لمقدم الطلب.
  • تحديد جنس المتقدم.
  • أدخل تاريخ ميلاد مقدم الطلب.
  • تحديد الدولة.
  • قم بتعبئة البيانات في النموذج الإلكتروني.
  • انقر فوق أيقونة تأكيد التسجيل.
  • طباعة وتخزين البيانات