من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية

من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية ، تعتبر طائفة البهرة من الطوائف التي انتشرت في الهند، وهي طائفة من أصل فاطمي، وحاولت هذه الطائفة أن تجعل حياتها على الطريقة الفاطمية، وهناك كثير من الأفراد في هذه الطائفة، حيث بلغ عددهم نحو مليون ونصف المليون نسمة، وهنا سنتعرف على ماهية طائفة البهرة ومعلومات عن سلطان البهرة وما هي ابرز الجوائز التي نالها.

من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية

سلطان البهرة هو الدكتور مفضل سيف الدين، من مواليد 20 أغسطس 1964 م ويبلغ من العمر خمسة وسبعين سنة، كان اسمه سيف الدين، وهو الابن الثاني للسلطان السابق البهرة، الدكتور محمد برهان الدين، وينتمي لعائلة عريقة اعتنقت الدين، الرجل الإسلامي، وهذا الرجل له صفات مختلفة، فهو شجاع وبليغ، وله ثلاثة أبناء وبنتان.

اقرا ايضا…من هو محمد الخثلان زوج سمية الناصر

أبرز إنجازات سلطان البهرة

حقق سلطان البهرة السيد مفضل سيف الدين العديد من الانجازات في حياته ابرزها

  • حفظ القرآن الكريم.
  • أطعم مليون شخص في اليوم.
  • اقتلاع شجرة القات وتطوير الزراعة في اليمن.

اقرا ايضا…من هي زوجة باريش أردوتش

أهم التكريمات التي حصل عليها سلطان البهرة

يعتبر سلطان البهرة السيد “مفضل سيف الدين” من الشخصيات التي حققت العديد من الإنجازات في حياته، ومن خلال هذه الإنجازات تم تكريمه وحصل على العديد من الجوائز أبرزها

  • في 8 سبتمبر 2015، منحته جامعة كرانتشي الباكستانية درجة الدكتوراه في الآداب، وذلك لجهوده الطيبة التي وثقها بين المسلمين.
  • منحته الهند جائزة السلام الدولية، في يوم عبد الأضحى، 23 سبتمبر 2015، وذلك تقديرا للجهود القيمة التي بذلها لتحقيق العدالة والحريات الإنسانية.