من هي أُم الإمام علي عليه السلام

من هي أُم الإمام علي عليه السلام ، الامام علي عليه السلام وهو امام الشيعة، فمن هي والدة الامام علي عليه السلام، ومعلومات عنها، يعتبر علي صلى الله عليه وسلم من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أنه من أبناء عمومته، الله عن خاله أبو طالب الذي كان يحفظه ويدافع عنه، من بشر الجنة، وقدم الكثير من التضحيات، منها أنه نام ليلة الهجرة مكان الرسول، حيث افتدى الرسول روحه وكل ما لديه، ممتلكات للدعوة الإسلامية.

من هو الإمام علي عليه السلام ويكيبيديا

علي عليه السلام من مواليد مكة المكرمة، ويعتبر أول من ينعم بالأطفال ويدخل في الدين الإسلامي، وبعد النبي صلى الله عليه وسلم هاجر إلى المدينة المنورة، بمهارته وحسن قتاله ضد الأعداء، قدم روحه ذبيحة للرسول، وكان له مكانة خاصة مع الرسول وأحبه كثيرًا.

اقرا ايضا…ما هي قصة حب الفنان وليد توفيق كاملة

أشهر ألقاب الإمام علي عليه السلام

اشتهر علي صلى الله عليه وسلم ببلاغته وبلاغته وحكمته حتى نسمع عنه أحكاماً وأقوالاً وأشعاراً يتردد صداها في لغاتنا، الحسين هو حفيد الرسول.

اقرا ايضا…ماهي الحشرة التي تكلمت في القرآن الكريم

من هي أُم الإمام علي عليه السلام

أما والدة علي عليه السلام فهي فاطمة بن أسد، رفعت النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أمه وذهب إلى حضانة عمه، كانت من أوائل المسلمين، توفيت في السنة الرابعة للهجرة النبوية ودفنت في البقيع، أنجبت علي وجعفر وعقيل وطالب وأم هاني وجمانة، وهي ملك هاشم بن عبد مناف.

مقالات ذات صلة