هل تم فتح السفر من السعودية إلى تركيا

هل تم فتح السفر من السعودية إلى تركيا،  حيث يفضل الكثير من الناس قضاء وقتهم في الاستمتاع بالتجوال حول العالم، أو قد يكون ذلك سبب سفرهم للعمل أو لأسباب طارئة، ومن بين الوجهات التي يتوجه إليها الناس هي تركيا، لكن العديد من الدول – قاموا بإغلاق الحدود ومنعوا المسافرين من دخولها في ظل وباء كورونا، لذا فهو مهتم بالإجابة على سؤال هل السفر إلى تركيا من المملكة العربية السعودية أو جميع الدول الأخرى.

جمهورية تركيا ويكيبيديا

جمهورية تركيا، أو المعروفة بتركيا، هي إحدى دول القارة الآسيوية، وخاصة في شبه جزيرة الأناضول بغرب آسيا، وتمتد إلى شبه جزيرة البلقان، وهي الجزء الأوروبي من تركيا، وعاصمتها، أنقرة بفضل تنوع الحضارات والشعوب التي عاشت في تركيا منذ أن جعلتها القدم من الأماكن التي يقصدها الناس للسياحة، وخلقت التقلبات في حركة الأرض فيها مجموعة متنوعة من السمات الطبيعية والمدهشة المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى المناخ المعتدل في كثير من مناطقها، أو مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​في المناطق الساحلية.

هل الرحلة إلى تركيا مفتوحة

فتحت جمهورية تركيا حدودها، باستثناء البلدان عالية الخطورة، بعض الشروط على المسافرين للدخول دون الحاجة إلى النظر في جنسية المسافر، ولكن اعتمادًا على المكان الذي يأتي منه المسافر في تركيا.

هل تم فتح السفر لسعودية إلى تركيا

نعم، يمكن لجميع المسافرين في المملكة العربية السعودية الدخول والخروج إلى جمهورية تركيا بحرية، ومن بين الرحلات المتاحة، بالإمكان المغادرة من مطار جدة إلى مطار إسطنبول ومن الممكن أن يكون حظر السفر مفروضاً بسبب كورونا كان الوباء وسمح للمسافرين من جميع الدول بدخول حدوده، ولكن تجدر الإشارة إلى أن المسافر سواء من المملكة العربية السعودية أو من دول أخرى، يجب أن يطبق جميع الشروط والأحكام التي تم وضعها، للسفر الى تركيا.

ما هي شروط السفر إلى تركيا

بعد الإجابة على ما إذا كانت الرحلة إلى تركيا قد بدأت، تحتاج إلى معرفة الشروط التي تم وضعها عند دخول الحدود مع تركيا، ومن هذه الشروط نذكر ما يلي

  • يجب أن يكون لدى المسافر شهادة تطعيم للحصول على لقاح كامل لـ COVID-19 معتمدة من منظمة الصحة العالمية.
  • يجب أن تكون الفترة التي تم فيها إعطاء آخر جرعة من اللقاح في غضون 14 يومًا من تاريخ السفر.
  • يجب أن تكون نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ونتائجه سلبية، أو يمكن إجراء اختبار سريع خلال 48 ساعة، ويتم إعفاء من تم شفاؤهم من عدوى كورونا من هذا الاختبار.
  • تخضع لفحوصات طبية روتينية لدخول حدود الجمهورية.
  • املأ استمارة التسجيل قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة وأرسل نسخة منها للصعود إلى الطائرة.

أهم النصائح للمسافرين للوقاية من المرض

يجب أن نكون على دراية بالإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا، حيث يفضل على المسافر اتباع النصائح التالية

  • جميع أمتعة السفر المعبأة مسبقًا، بما في ذلك المناديل والمطهرات ومضادات المخدرات.
  • تأكد من ارتداء قناع، خاصة في الأماكن المزدحمة، لتقليل فرص إصابتك بالمرض.
  • عقم يديك بعد لمس الأسطح في الأماكن المزدحمة أو العامة.
  • حاول ألا تلمس الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل مقابض الأبواب والمصاعد والطاولات.
  • لا تشارك الأغراض الشخصية مع الآخرين.
  • لا تلمس وجه الشخص الآخر أثناء المحادثة مع الطرف الآخر للتأكد من عدم انتقال المرض.

 

مقالات ذات صلة