حقيقة وفاة حاكم عربي من هو ؟

حقيقة وفاة حاكم عربي من هو ؟ ، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خبر وفاة حاكم عربي، مما شكل صدمة عند الكثير من الجمهور، وبعدها بدأ الجمهور بالبحث عبر محركات جوجل من يكون الحاكم العربي المتوفي، وما هي تفاصيل الوفاة، حيث أنه تم تأكيد الخبر من بعض المصادر المقربة من الحاكم المتوفي، تابع المقال ليتم مناقشة من يكون.

حقيقة وفاة حاكم عربي من هو ؟

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة الحاكم العربي الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان، وهو حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة، كما لم يصدر بيان رسمي حول وفاته، حيث أن الخبر انتشر من أحد المعارضي للحاكم عبر تغريدة بمنصة التويتر حيث قال أن الحاكم الشيخ خليفة بز زايد آل نيهان يعاني من وعكة صحية حادة مما أدي إلى وفاته في يوم الجمعة السادس من مايو 2022م، ومن من قال أن الحاكم آل نيهان يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أى أمراض، وكل الأخبار غير صحيحة ومجرد شائعات.

الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان السيرة الذاتية

هو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نيهان، هو الحاكم الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة، البالغ من العمر 74 عامًا، كان يظهر في كثير من الاجتماعات الرسمية للدولة، تعرض لجلطة دماغية خلال عام 2014م، من مواليد مدينة العين الإماراتية، يحمل الجنسية الإماراتية، عاش وترعرع في دولة الإمارات، يعتنق الديانة الإسلامية، يتقن اللغة العربية فقط، يلقب بأبو سلطان، متزوج من شمسة بن سهيل المزروعي عام 1964م، وتولي منصب رئيس دولة الإمارات عام 2004م.

مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان

عاني الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان من جلطة دماغية حادة مما أدي إلى فقدان الحركة، وذلك السبب الرئيس في انتشار خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عنه أنه يعاني من حالة صحية خطيرة، مما جعل الجمهور في دولة الإمارات إلى الدعاء والتمنا بالشفاء له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عبر التويتر وهي المنصة الرسمية التي ينشر عليها الحكام في دول الخليج العربي أخبارهم كافة.

كم عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان

ولد الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان في دولة الإمارات العربية المتحدة في السابع من سبتمبر 1948م، والنائب الأول له الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو من عائلة ملكية، لها تاريخ في دولة الإمارات، وهي أصول منذ نشات الإمارة عندما عاشو في شبه الجزيرة العربية وتوزعوا على المدن والدول المجاورة، ومنهم من عاش في عجمان، والبعض الآخر في قطر، وعُمان، والكثير من الدول الخليجية.

ويعد الشيخ خليفة بن زايد المؤسس الأول إلى دولة الإمارات بعد الشيخ زايد بن سلطان آل نيهان، حيث أن الشيخ خليفة تعرض إلى جلطة دماغية وهو في عمر السادسة والستون من العمر.