كم مرة خسر ريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا

كم مرة خسر ريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا ، بدأ العد التنازلي لنهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيشهد منافسة قوية ستجمع كل من ليفربول وريال مدريد، وفي ظل الاشتباكات القوية التي خاضها النادي الملكي، بدأ العد التنازلي لنهائي دوري أبطال أوروبا، يريد المشجعون معرفة المواجهات الملكية في نهائي البطولة وما إذا كان لديه القدرة على تخطي المواجهة مع ليفربول أم لا، ومن خلال هذا سنكتشف عدد المرات التي خسر فيها ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا.

معلومات عن نادي ريال مدريد

ريال مدريد على كوكب آخر وهو من أقوى وأبرز الأندية في العالم ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد وهو في أسبانيا أقوى ناد في إسبانيا ومنافسه الأبدي برشلونة 14 عضوًا من الأندية الرائدة في قارة أوروبا السابقة، والمعروفة الآن باسم اتحاد الأندية الأوروبية.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ينتظر عشاق كرة القدم نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الجاري، خاصة في ليفربول وريال مدريد، حيث ستكون المباراة حاسمة في الجولة الأولى على اللقب، ناهيك عن أن نهائي البطولة يتابعها أكثر من 100 مليون شخص، متفرجون من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن تقام البطولة يوم 28 مايو 2022 م، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً، بتوقيت جمهورية مصر العربية، بشرط أن تقام المباراة في فرنسا وعلى ملعب سان دوني.

كم مرة خسر ريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا

خسر ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا حوالي 3 مرات، وكلها جاءت في النسخة القديمة من البطولة 1962، وللمرة الثانية خسر النادي ريال مدريد أنهى البطولة أمام إنتر ميلان بنتيجة (3-1)، لصالح إنتر ميلان في موسم 1961-1964، أما المرة الثالثة والأخيرة التي خسر فيها النادي الملكي، فكانت ضد ليفربول، وانتهت المباراة بنتيجة (1-0)، وبالنسبة لفريق ليفربول في موسم 1980-1981، وفي النظام الجديد، الملكي هو لم يخسر النهائي حتى الآن.

كم عدد ألقاب ريال مدريد في دوري الأبطال

بلغ عدد بطولات دوري أبطال أوروبا في ريال مدريد حتى الآن حوالي 13 بطولة وجاءت جميعها في السنوات التالية (1956، 1957، 1958، 1959، 1960، 1966، 1998، 2000، 2002، 2014، 2022)، 2022، 2022، أصبح النادي الوحيد الذي فاز بهذه البطولة وكسر الرقم القياسي، ولم يتمكن أي ناد أوروبي حتى الآن من تجاوز اللقب عشر مرات، وكان النادي قد تم اختياره مسبقًا ليكون أفضل فريق كرة قدم في القرن، XX بسبب الأرقام القياسية التي حققوها التي يصعب على أي ناد آخر.

متى آخر مرة خسر فيها ريال مدريد نهائي دوري الأبطال

كانت آخر مرة خسر فيها ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا في النظام القديم وفي موسم 1980-1981، وكان نهائي البطولة في ذلك الوقت بين ريال مدريد وليفربول، وانتهت المباراة بنتيجة (1). -0) لصالح فريق ليفربول، وخاض الفريقان المباراة على ملعب بارك دي برانس في باريس ؛ فرنسا بقيادة الحكم كارولي بالوتاي (المجر)، وحضر الاستاد في ذلك الوقت حوالي 48360 متفرجًا، وتمكن ليفربول من الوصول إلى الهدف بتسجيله هدفًا واحدًا، جاء عن طريق اللاعب آلان كينيدي.

إقصاء ريال مدريد من دور المجموعات

يشار إلى أن ريال مدريد لم يودع دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات ولا ولو مرة واحدة في تاريخه منذ أن أقيمت البطولة حتى الآن مجموع نقاط (4-3)، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (3-3)، لكن مباراة الإياب انتهت بفوز ريال مدريد (1-0) لصالح النادي البلجيكي، وبذلك أصبح مجموع النقاط (4 – 3) فقط في موسم بطولة 1962-1963 م.

كم عدد الألقاب التي نالها ريال مدريد

طوال مسيرته الكروية، منذ نشأته، فاز ريال مدريد بما يقرب من 97 دوريًا رسميًا محليًا وقاريًا وفي مناسبات مختلفة، وفيما يلي قائمة بأهم وأبرز الدوريات التي فاز بها النادي حتى الآن، على النحو التالي

  • الدوري الاسباني 35 بطولة.
  • كأس الملك 19 بطولة.
  • كأس السوبر الإسباني 12 بطولة.
  • دوري أبطال أوروبا 13 لقبًا.
  • الدوري الأوروبي 2 بطولات.
  • كأس السوبر الأوروبي حقق 4 بطولات.
  • كأس العالم للأندية 4 بطولات.
  • – كأس ايفا دوارتي 1 بطولة.
  • كأس الدوري الاسباني فاز ببطولة واحدة.
  • كأس الانتركونتيننتال 3 بطولات.
  • كأس لاتينى 2 بطولات.
  • الكأس الأيبيرية الأمريكية 1 بطولة.

مقالات ذات صلة