سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود من منصبه، صدرت العديد من القرارات المهمة إثر المرسوم الملكي لولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي أدى إلى الحدث، ستذكر أسباب الإفراج عن الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود في ولايات المملكة العربية السعودية.

من هو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود

بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود هو أحد أمراء مملكة آل سعود، فهو من أحفاد الأمير عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، من مواليد الرياض وتقلد منصب الوالي، في محافظة الأحساء الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 13 شعبان 1418 هـ الموافق 14 ديسمبر 1997 م، نتيجة الأمر الملكي بالتعويض، المحافظ السابق محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود بعد وفاته في 17 صفر 1417 هـ الموافق 4 يوليو 1996 م.

يشار إلى أن الأمير بدر بن محمد استمر في منصبه حتى 5 مايو 2022 م. ويشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء، بالإضافة إلى رئاسة اللجنة العليا، منتدى الأحساء للاستثمار خلال الدورة الخامسة لعام 2022 والذي نظمته غرفة الأحساء من خلال شراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية.

سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود من منصبه

ولم يسبق الإعلان عن سبب إعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود، إذ جاء قرار الإعفاء من مجموعة القرارات الملكية الصادرة مؤخرًا، لكن دون توضيح سبب الإعفاء، بالرغم من أن الأمير بدر كان بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود استطاع إدخال العديد من التغييرات المهمة وكان له أيضًا العديد من الإسهامات التي ساهمت في التطور الكبير لمدينة الأحساء والجدير بالذكر أن الأمير بدر بن محمد وتقلد بن عبد الله بن جلوي هذا المنصب منذ ما يقرب من 15 عاما، عام، وخاصة في 4 شعبان / 1418 م.

قرار اعفاء الأمير بدر بن محمد آل سعود من منصبه

صدر قرار بإقالة الأمير بدر بن محمد آل سعود من منصبه، يتضمن ما يلي

رقم أ / 569

التاريخ 4/10/1443 هـ

بعون ​​الله تعالى

نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد قراءة النظام الأساسي للحكم، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (أ / 90)

بتاريخ 27/8/1412 هـ.

وبعد ة نظام الأقاليم، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (أ / 92) بتاريخ 27/8/1412 هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء والموظفين ذوي الدرجات الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) لسنة 18.3.1391 هـ.

وبعد قراءة المرسوم السلطاني رقم (أ / 432) وتاريخ 8/8/1443 هـ.

وبعد قراءة الأمر الملكي رقم (أ / 14) وتاريخ 3/3/1414 هـ.

طلبت ما يلي

أولاً إعفاء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود أمير الأحساء من منصبه.

ثانياً يعين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود محافظاً للأحساء بالمرتبة العليا.

ثالثاً يبلغ أمرنا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أهم المناصب التي شغلها الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود

إنه الأمير المعروف بتقلده العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية، مما ساعده على اكتساب شهرة واسعة في المملكة وكذلك في جميع أنحاء العالم العربي. وفيما يلي ذكر الوظائف التي كان يتولاها الأمير بدر بن محمد بن عبد الله.

  • شغل منصب محافظ الأحساء في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.
  • كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة البر بالأحساء.
  • بالإضافة إلى رئاسة اللجنة العليا لمنتدى الأحساء للاستثمار خلال الدورة الخامسة لعام 2022.

من هو محافظ الأحساء الجديد

الحاكم الجديد للأحساء هو سعود بن طلال بن بدر، بعد مرسوم ملكي أصبح بموجبه الأمير السعودي الحاكم الجديد لمحافظة الأحساء، المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

التعليقات