صور زوجة حسين فهمي الأولى ومن هي؟

صور زوجة حسين فهمي الأولى ومن هي؟ ، ميرفت كانت الزوجة الأولى لحسن فهمي ، ولدت في قرية نزلة شحاتة عام 1895 وتوفيت في أكتوبر 1957 ، كانت ميرفت ربة منزل وأم أنجبت جميع أبناء حسن فهمي: محمد وعبد النعيم وعبد العزيز وزينب. ساعدت ميرفت أيضًا في أعمال زوجها واعتنت بأطفاله عندما سافر إلى الخارج ، بدأت تعاني من الخرف عندما كانت في أوائل السبعينيات من عمرها ، مما جعل من الصعب عليها أن تعمل بمفردها بعد الآن. في هذه المرحلة ، أصر فهمي على أن زوجته الثانية زينب تعتني بميرفت منذ أن كانت تعتني به منذ إصابته بجلطة دماغية قبل عشر سنوات.

صور زوجة حسين فهمي الأولى ومن هي؟

لا أريد الخوض في الكثير من التفاصيل حول من هي ميرفت أمين. سأقول إنها كانت الزوجة الأولى لحسن فهمي وقد التقيا في الجامعة. استمر الزواج سبع سنوات قبل أن ينتهي بالطلاق ، ميرفت أمين الزوجة الأولى للكاتب المصري حسن فهمي ، ميرفت أمين ناشطة في مجال حقوق المرأة وأستاذة علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، تزوجت مرفت أمين من الممثل المشهور حسن فهمي عام 1974 ، ثم اتفقوا على الطلاق عام 1986.

إنجازات مرفت أمين الزوجة الأولى لحن فهمي

شاركت ميرفت أمين في العديد من منظمات حقوق المرأة ، بما في ذلك مجلس إدارة نظرة للدراسات النسوية ومركز النديم ، حيث شغلت منصب رئيس مجلس الإدارة من 1996 إلى 2002 ، بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة نظرة للدراسات النسوية ومركز النديم ، كانت عضوة في المجلس القومي للمرأة من 1992 إلى 1994 ، عملت أيضًا كمستشارة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر من 1986 إلى 1990 وعينها الرئيس مبارك كمستشارة للسياسات السكانية في عام 1990 حتى عام 2012 عندما تولى الرئيس مرسي السلطة.