زيد بنيامين كم عمره ويكيبيديا

زيد بنيامين كم عمره ويكيبيديا، يعبتر زيد بنيامين من أشهر الإعلاميين في الوطن العربي، وله العديد من الأعمال الأخرى في السياسة، والرياضة، والصحافة، وغيرها من المجالات المتنوعة، والذي يعتبر من اهم المحررين في مجال الرايضة في العراق والوطن العربي والذي يثير الجدل حول العديد من القضايا التي اثر خلاف مع مجموعة من الجهات اشرح في هذا المقال من هو زيد بنجامين كم عمره، بالإضافة إلى سيرته الذاتية، وسنناقش كيف دخل المجال الإعلامي.

من هو زيد بنيامين ويكيبيديا

زيد بنجامين صحفي عراقي يعمل مراسلاً لراديو سوا بواشنطن، اسمه الكامل زيد بنيامين أوشانا، ولد بنيامين في 27 مايو 1980 م، في مدينة كركوك شمال شرقي بغداد في العراق، كان بنيامين قد انتقل مع أسرته من مسقط رأسه كركوك إلى بغداد مع أسرته لإكمال تعليمه الابتدائي في مدرسة البكر سابقاً “البحتوري”، ثم درس في مدرسة المنصور وتخرج منها عام 1998، والتحق بالكلية، حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية في جامعة بغداد عام 2002، ولكن بسبب شغفه وحبه للإعلام، درس الإعلام في عام 2003، باحثًا عن شغفه، خاصة بعد الغزو الأمريكي للعراق، عمل مع العديد من وسائل الإعلام العربية والدولية منافذ بيع، وتعمل الآن في راديو سوا في سبرينغفيلد، فيرجينيا، أمريكا.

اقرأ أيضا…من هو زيد بنيامين السيرة الذاتية

كم عمر الإعلامي زيد بنيامين

يبلغ الصحفي العراقي من العمر 41 عامًا لأنه ولد في 27 مايو 1980، ومن المقرر أن تكون سنته الثانية والأربعون في مايو 2022، وكان كثيرون مهتمين بالصحافة والإذاعة، العمل في العراق يبحث العالم العربي عن الصحفي عمر بنيامين لأنهم مفتونون بالعرض الجريء للموضوعات المهمة.

السيرة الذاتية لزيد بنيامين

كما ذكرت سابقًا، فإن زيد بنجامين هو أحد أشهر الصحفيين العرب في الولايات المتحدة، لذلك سنعرض لكم سيرته الذاتية أدناه

  • الاسم الكامل زيد بنيامين.
  • والاسم المعروف زيد بنيامين.
  • تاريخ الميلاد 27 مايو 1980.
  • العمر 41 سنة.
  • مكان الميلاد كركوك – شمال شرقي بغداد – العراق.
  • محل الإقامة واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الجنسية عراقي وحاصل على الجنسية الأمريكية.
  • النصرانية.
  • التحصيل الدراسي كلية الهندسة المدنية – جامعة بغداد – العراق.
  • المهنة صحفي إعلامي.
  • سنوات النشاط من 2005 حتى الوقت الحاضر.

المسيرة ال​​مهنية لزيد بنيامين

بدأت مسيرة بنيامين في الصحافة والصحافة بعد انضمامه إلى عائلة إيلاف التحريرية في القسم الرياضي والعمل في العديد من الصحف الرياضية والسياسية واهتمامه بالكتابة عن مجموعة من الشخصيات السياسية البارزة من الشرق الأوسط مثل علي حسن المجيد ونوري السعيد وترجم مجموعة من الوثائق إلى أحداث سياسية مهمة، مثل التحقيقات في صدام حسين، الرئيس العراقي السابق.

تفاصيل الخلاف بين زيد بـنيامين وقائد شرطة دبي

في عام 2009، تعرض زيد بنجامين لانتقادات شديدة من قائد شرطة دبي، وجاء هذا النقد في سياق مقال ترجمه زيد بنجامين، نقلاً عن صحيفة The Times البريطانية، حيث تحدث المقال عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في دبي، بعد أزمة العقارات العالمية ومنهم منتقدون زيد بنجامين متهم بنشر شائعات بأن سيارات عمال دبي تتكدس في المطار الدولي وتعود إلى بلادهم بعد طردهم.

ما سبب تعليق حساب زيد بنيامـين من تويتر

أوقفت إدارة تويتر حساب بنيامين لأول مرة في 20 آب / أغسطس 2014، بعد أن نشر صورًا لجثة الصحفي الأمريكي “جيمس فولي” الذي ذبحه “تنظيم داعش” الإرهابي، أعيد تنشيط حسابها بعد فترة، لكن إدارة تويتر أوقفتها مرة أخرى بعد 4 سنوات في 23 أكتوبر 2022 م، دون سبب واضح.

حسابات زيد بنـيامين الرسمية على التواصل الاجتماعي

يعتبر الصحفي العراقي زيد بنجامين بشدة بمواقع التواصل الاجتماعي لما لها من أهمية في إيصال الأخبار إلى المتلقي في ظل التطور التكنولوجي.

تويتر زيد بـنيامين

بنيامين لديه حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقامت إدارة تويتر بإغلاق حسابه مرتين ومن خلاله يشارك جمهوره جميع الأخبار المتعلقة بالرياضة والسياسة والصحة والاقتصاد والعلوم ويمكنه متابعته، “”، أو كتابة الاسم التالي في محرك بحث Twitter(@ ZaidBenjamin5).

انستغرام زيـد بنياميـن

يشارك زيد بنجامين مجموعة تغطية إعلامية في جميع المجالات، سواء كانت سياسية أو رياضية أو اجتماعية أو اقتصادية، ويمكن أن يتبعها الرابط التالي “”، أو بكتابة الاسم التالي في دائرة البحث على انستجرام (زيد بنجامين).

زيـد بنيامـين على سناب شات

يهتم زيد بنجامين جدًا بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، والذي يتابعه عشرات الآلاف من الأشخاص، ويمكن متابعته من خلال الوصول إلى الرابط التالي “”، أو كتابة الاسم التالي في محرك بحث سناب شات (zaid_benjamin) .

حساب زيد بنياميـن على يوتيوب

يمتلك بنيامين قناة رسمية عبر موقع الفيديو للتواصل الاجتماعي يوتيوب، والذي من خلاله يشارك العديد من التقارير والتغطيات في الولايات المتحدة، ويمكنك مشاهدة ذلك ، أو كتابة الاسم التالي داخل موقع يوتيوب، محرك بحث (زيد بنجامين).