رابط مباشر لتحميل تكبيرات العيد mp3

رابط مباشر لتحميل تكبيرات العيد mp3 ،  يمكنك سماعه وترديده مباشرة به، وهذا ما سنقوم بتغطيته في هذا المقال لأن تكبير العيد هو أحد المندوبين المذكورين في السنة الجليلة التي يجب على المسلم الالتزام بها ومعرفة أن أبنائه وغيرهم من المسلمين، في هذه المقالة سوف نقدم لك إمكانية.

متى فرض التكبير على المسلمين

تكبير العيد سنة، وتؤكد سنة التكبير في عيد الفطر ما قاله الله تعالى “وَإِكْمِلَ الْعَدَدَ وَتَفْسِحَ اللَّهَ لِمَا هَادَكُمْ، وَرُبَّمَا تَكُونُونَ شَكْرًا”، [البقرة:185] ويبدأ وقت التكبير في عيد الفطر برؤية هلال شهر شوال، أي عند غروب آخر يوم من رمضان، وينتهي بخروج الإمام للصلاة، قال مالك يكبر في الفجر للصلاة وبعد ذلك لا ينمو، والراجح هو المثل الأول وهو تعليم الجمهور، والتكبير في عيد الفطر مطلق غير مقيد.

أما عيد الأضحى فالتكبير مطلق ومحدود جملة فالتكبير المحدود يكون بعد الصلاة ويبدأ بصلاة الفجر يوم عرفة حتى ظهر آخر يوم من أيام التشريق، والتكبير المطلق هو في جميع الأوقات وليس موقعًا محددًا، ويبدأ وقته مع طلوع أول قمر من ذي الحجة إلى آخر يوم من أيام التشريق، لأن الله تعالى يقول “لكي يشهدوا الفوائد، لهم وذكر اسم الله في أيام أعلم بينهم “، [ الحج:28]والأيام المعلومة هي عشر ذي الحجة، والأيام المعدودة هي أيام التشريق، وهي الأيام الثلاثة التي تلي يوم النحر.

رابط مباشر لتحميل تكبيرات العيد mp3

إن عيد تكبير العيد هو أحد المظاهر المعروفة التي تجعلنا نشعر دائمًا بوجودها، لذلك عندما نسمعها نشعر بسلام وراحة كبيرين، إن ذكر الله تعالى من الأمور التي تريح القلب وتعطي الصفاء والسعادة للروح، لا سيما أن ذكرى التكبير والثناء والكلام من الأذكار الموصى بها في هذه الأيام حتى ينال المؤمن أجرًا كثير، والله القدير والمؤمن المميز من لا يضيع عليه الأجر، يمكنك تحميل Eid Takbeerat بصيغة MP3 عبر الرابط المباشر، والاستماع والمشاركة مع الأصدقاء.

خطوات تحميل تكبيرات العيد من المسجد الحرام mp3

المسجد الحرام في مكة المكرمة هو أكثر ما يفتقده المسلم، وخاصة أولئك الذين يحاولون زيارة بيت الله الحرام، لأن من يزوره مرة واحدة يجب أن يزوره مرارًا وتكرارًا، أصوات الأئمة والمؤذنين في الحرم من بين الأصوات الرائعة التي لا تنسى ويمكنك تحميل عيد التكبير من الحرم المكي في ملف mp3 كامل والاستماع مع عائلتك وأصدقائك.

طريقة تحميل تكبيرات العيد والحج بكافة الصيغ

الحج هو أحد أركان الإسلام الخمسة المفروضة على كل مسلم قادر، وتتوق قلوب جميع المسلمين لزيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج والطلبية، والثناء والثناء والثناء لأداء التكبير مع الحجاج أن الله تعالى أمرهم بأنهم يجب أن يكونوا مع الحجاج وأن أصحاب النوايا الصالحة سيغفر لهم ذنوبهم إن شاء الله، يمكنك تحميل تكبيرات الحج بصيغة MP3 بجودة عالية لمدة ساعة كاملة للاستماع والغناء.

أشهر نغمة تكبيرات العيد للمحمول mp3

يحب العديد من المسلمين تعيين عيد التكبير كنغمة رنين في هواتفهم المحمولة لسماعها دائمًا، خاصة في هذه الأيام الفاضلة التي نحن فيها وقد اقتربنا من عيد الأضحى المبارك ؛ ولكي نضطر إلى زيادة التكبير والحمد والذل فيها، فربما يقبلها الله تعالى منا، ويكافئنا الكثير من الأجر والثواب، يمكنك تحميل والاستماع الى نغمة عيد تكبيرات MP3.

صيغ تكبيرات العيد مكتوبة

هناك صيغة نسمعها في أيام العيد عند المسلمين في الترانيم وفي المساجد، وبينما لم يرد كل شيء في الآثار ولا يقتصر على أي وقت محدد وهو العيد، فإنه يحتوي على ذكر شرعي، فالله تعالى الوصايا، وهي كالتالي

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر لا إله إلا الله  الله أكبر، الله أكبر  الحمد لله، الله أكبر عظيم، والحمد لله، فسبحان الله غدا ومساءا لا إله إلا الله وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا الله مخلصين له في الدين حتى لو كره الكافرين.

أنواع تكبيرات العيد وعددها

إن الصيغ التي ذكرها أصحاب الشرفاء في العلم عديدة، ونعطيكم بعضها على النحو التالي

  • – المثل “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، أكبر”، وهذا الوصف ثبت على لسان سلمان الفارسي رضي الله عنه، وأكده البيهقي في السنن، وأكدت الكبرى (3/316) والحافظ ابن حجر تسلسل انتقالهما كما في الفتح (2/462).
  • المثل “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، والله أكبر، والحمد لله” رواه ابن مسعود في عهده، لابن مسعود رضي الله عنه.
  • المثل “الله أكبر، أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر وأكبر، الله أكبر، والحمد لله”، هذه الصيغة ثبت في عهد ابن عباس رحمه الله، رضي الله عنهما، جمعه ابن أبي شيبة 46)).

كلمات تكبيرات العيد

كثيرون منا لا يحفظون التكبيرات الكاملة التي قيلت في الأعياد ونرغب في تكراره لنيل أجر الله العظيم وأجره على هذه الذكرى الموصى بها ؛ من التكبير والتسبيح والشكر، وما يلي نقدم لكم تكبير عيد الأضحى بكلمات بجودة عالية، يمكنكم النظر إليها وتكرار الذكرى بها

 

مقالات ذات صلة