قائمة الدول التي أعلنت عيد الفطر الاثنين 2022

قائمة الدول التي أعلنت عيد الفطر الاثنين 2022، وهو سؤال يدور في أذهان جميع المسلمين في العالم الإسلامي وهذا ما أعلنته الدول العربية بعد التحقيق في هلال شوال في 29 رمضان، و بالنتيجة، تم الإعلان عن أن يوم الاثنين الثاني من مايو هو أول أيام عيد الفطر لعام 2022 م وسوف ننتقل أيضًا إلى قائمة الدول التي أعلنت العيد يوم الاثنين ونخبرك كيف لعام 2022 م.

قائمة الدول التي أعلنت عيد الفطر الاثنين 2022

يقال إن موعد عيد الفطر المبارك، الذي ينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي، يأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، بدءًا من الأول من شهر شوال، ذلك التاريخ بعد الفحص، هلال شوال في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وبناءً عليه تم تحديد موعد في معظم الدول العربية عيد فطر سعيد، يوم الاثنين 02 مايو 2022 م، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي يوم الأربعاء، الموافق 4 ميلادي، مايو 2022.

قائمة الدول العربية التي أعلنت عيد الفطر الاثنين 2022

أعلنت العديد من الدول العربية في العالم الإسلامي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر، مساء السبت الموافق 30 أبريل 2022، ذلك الأحد، الموافق 01 مايو 2022 م، اليوم الذي يتم استكمال شهر رمضان المبارك وأن يكون يوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر وتكون تصريحات بعض الدول بشأن أول أيام عيد الفطر كالتالي

  • المملكة العربية السعودية أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عدم إمكانية رؤية هلال شوال وأكدت أن الأحد هو اليوم الذي يختتم شهر رمضان المبارك وأول أيام عيد الفطر، هو الإثنين 02 مايو 2022 م
  • الإمارات العربية المتحدة من جهتها، أعلنت اللجنة المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، رؤية هلال شهر شوال لعام 1443 هـ الذي يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك.
  • الكويت قال المنظمون بدولة الكويت، إنه لا يمكن التحقق من رؤية منجل شهر شوال يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان، الفطر هو الأحد الذي يغلق شهر رمضان ويوم الاثنين هو عيد الفطر.
  • كما أعلنت البحرين وقطر والجزائر وتونس والسودان ولبنان وفلسطين والعراق وجميع الدول العربية والإسلامية، أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر لعام 2022 م الموافق 1443 هـ ما يعادله.

ما هي الدول التي أعلنت عيد الفطر الأحد

وقد ثبت ذلك من خلال فحص شهر شوال في 3 دول إسلامية، وتحديداً في محافظات ديفا وتاو ومارادي ومدينة زيندر ونتيجة لذلك، أُعلن أن أولى أيام عيد الفطر في النيجر وأفغانستان ومالي ستبدأ يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 م.

كم من الوقت متبقي لعيد الفطر 2022

فيما يلي الوقت المؤقت المتبقي التالي حتى تاريخ عيد الفطر، والذي أعلن أن عيد الفطر سيصادف يوم الاثنين، والذي يوافق تاريخ 02 مايو 2022 م

كم من الوقت تبقى حتى عيد الفطر 2022

 

مقالات ذات صلة