تاريخ وفاة السيد محمد حسين فضل الله

تاريخ وفاة السيد محمد حسين فضل الله، هو من علماء الدين في الشيعة، حيث يعيش في العراق، ويوجد لديه العديد من الأعمال الدينية وشغل المناصب الدينية في الدولة، وهو نجل عبد الرؤوف فضل الله، ولد في عائلة دينية تعيش في دولة العراق، تابع المقال لتعرف تفاصيل حياته الدينية والتعليمية للسيد محمد حسين.

تاريخ وفاة السيد محمد حسين فضل الله

هو محمد حسين فضل الله، من مواليد 16 نوفمبر 1935م في مدينة النجف العراقية، يحمل الجنسية اللبنانية، ويعتنق الديانة الإسلامية الشيعة الاثنا عشري، من المذهب الجعفري، ويعد من علماء الحركات التي قامت بإصلاح التراث الإسلامي، تمتد أصوله إلى الشيعة في بيروت، درس العلوم الدينية في مدينة النجف، حيث كان يحب الدراسة منذ صغر سنة، ويتابع الدروس الدينية والإسلامية، عمل استاذ في الفقه والأصول في منطقة حوزة بالنجف، من ثم درس في الخارج ما يقارب 20 عام، وشارك في مجموعة من الدروس مع عدد من الطلاب في الدولة.

من هو السيد محمد حسين فضل الله ويكيبيديا

كما ويعد المرجع الأول هو أبو القاسم الخوئي وهو من كبار علماء الدين في الدولة، وكان يحضر دروس الاسفار عند الملا صدرا البادكوبي، كان من المهتمين في الدروس الدينية الحوزية، وكان عضو في المجمع الثقافي في منتدي النشر، من ثم عاش في لبنان عام 1966م، وكان من مؤسسي المعهد الشرعي الإسلامي، وقام بإنشاء العديد من الجمعيات الخيرية، ومراكز للأيتام، وتبرع في المشافي الخيرية المنتشرة في دول العالم العربي والإسلامي.

سبب وفاة محمد حسين فضل الله

ويوجد لديه العديد من المؤلفات التي كتب بها، وتوفي في بسبب إصابته في مرض الكبد، بعد معاناة طويلة مما أدي حدوث نزيف حاد في المعدة، حيث نقل إلى المستشفي، وتم دفنه في مسجد الأمامين الحسنين، تحديدًا في قاعة الزهراء بالضاحية الجنوبية في بيروت، في يوم الرابع من نيسان 2010م.

معلومات عن الشيعة

كما أن السيد محمد فضل الله، هم من ثاني أكثر الطوائف المنتشرة في العالم الإسلامي، وسميت بالشيعة ومنهم اثنا عشرية وهي الفرق الموجودة العدد الأكبر في العالم، وجاء تسميتهم بالشيعة بمعناها الشياع والمشايعة، ويقصد بها الاتباع والأعوان، كما أن الشيعة موزعين في لبنان وهي من الدول التي يوجد بها عدد من الطوائف الدينية.

اساتذه محمد حسين فضل الله

ويعد من أحد تلاميذ محمد خاقاني أصفهاني، وهو استاذ وشاعر في دولة إيران، وحاصل على شهادة الماجستير في تخصص اللغة العربية، والدكتوراه في نفس التخصص من جامعات طهران، ويوجد لديه عدد من الدواوين والمؤلفات الشعرية التي قامو بتأليفها، يحمل الديانة الإسلامية الشيعة اثنا عشرية، عاش وترعرع في إيران.

عمل في كثير من المناصب الدينية في الدولة، ولديه العديد من المؤلفات الدينية والقصائد الشعرية المنتشرة في الكتب، يتقن اللغة الفارسية بجانب العربية.