اين يقع جبل ارارات

اين يقع جبل ارارات، يعد من أعلى القمم الجبلية في تركيا، ويوجد له بركان نائم تكسوه الثلوج من مختلف الزوايا، وتعد تركيا من الدول التي تسقط على جبالها الثلوج في فصل الشتاء، ويقع تحديدًا في شرق الأناضول في محافظة أغري حيث يبعد عن إيران 16 كلم، ويبعد عن أرمينيا 32 كلم، كما ويوجد في المدينة مجموعة من السلاسل الجبلية المميزة خاصة في فصل الشتاء، وهي ذات مظهر جمالي يخطف الأنظار.

اين يقع جبل ارارات

يقع جبل ارارات في محافظة اغري شرق الأناضول، حيث يوجد به بركان نائم يغطيه الثلوج، يبلغ قطر الجبل 40 كيلو متر، ويجاوره إيران، وأرمينيا، وأذربيجان، ويعد الأعلى بين القمم في هضاب أرمينيا، كما وتوجد قمتين هما ماسيس الكبير ويبلغ ارتفاعه 5.137، وماسيس الصغير يبلغ ارتفاعه 3.896، يذكر أن الجبل يحتوى على ثورات بركانية وحمم ينتج عنها زالزال، ولكن كان آخر بركان في عام 1840م.

جبل ارارات التركي

كما أن جبل ارارات يعد بمثابة رمز وطني في مدينة أرمينيا وهو الجبل المقدس والأول للأرمان، وكتب عنه في الأدب والفن التركي، ويوجد شعار أرمينيا في الدولة، حيث يكون الجبل ضمن مجموعة جبلية مميزة في تركيا مرتبط بمجموعة من السلاسل التي تلفت انتباه السياح والزوار في تركيا، وكان أول رئيس جامعة تارتو في استونيا أول من تسلق الجبل وحقق الفوز في عام 1829م.

البراكين في جبل ارارات ويكيبيديا

ويحدث في الجبل بركان طبقي وهو من البراكين الكبيرة المخروطية، التي يوجد لها عدة طبقات وتتميز بانحدار الشديد، وهو ذات الحمم البراكين الخطيرة، ويحتوي على الصخر الناري، ويعد من السلسلة المرتفعات الأرمنية وهو الاسم الذي تم أطلقه على سلاسل المرتفعات في منطقة الأناضول في جورجيا، وحدث مجازر الأرمنية في نهاية الحرب العالمية الأولي عند تم تغير أسماء المناطق والمدن في تركيا، وجاءت الحضارات القديمة.

أين تقع محافظة اغري

تعد محافظة أغري هي من المحافظات التي تتميز بالسلاسل الجبلية في تركيا، حيث تقع في شرق الأناضول وتكون أغري عاصمة الأناضول، وبلغت مساحتها 11.315كم2، حيث بلغ عدد سكانها 528.744 نسمة، وهناك مجموعة كبيرة من الكرد يسكنون أغري، لانها تقع قريبة من إيران على الحدود.

جمهورية أرمينيا ويكيبيديا

كما تقع أرمينيا في أوراسيا وهي من البلاد الجبلية التي تحد تركيا من الجهة الغربية، وجورجيا من الجهة الشمالية، وآذربيجان من الجهة الشرقية، وهي من دول الاتحاد السوفيتي، ويوجد ثراث ثقافي عريق في الدولة، ويعتنقون أغلبيهم الديانة المسيحية، يذكر أن السلاسل الجبلية غير موزعة على كافة بلدان العالم حيث أن الدول التي يوجد بها البحار لا يوجد بها الجبال.

وتكسو الجبال في فصل الشتاء الثلج الأبيض المميز الذي يجذب السياح، وأحيانا تقام مسابقات لتسلق على الجبل والحصول على المراكز الأولى على مستوي دولي ومحلي.