من الذي عدلت شهادته شهادة رجلين ؟

من الذي عدلت شهادته شهادة رجلين ؟، تعتبر شهادة الرجل مساوية لشهادة المرأتان وللشهادة اهمية كبيرة في الشريعة لكونها دليل، هناك كثير من الصحابة الذين أيدوا الإسلام والدعوة الإسلامية ونصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل ما صنعه من مشقات وفتوحات.

من الذي عدلت شهادته شهادة رجلين ؟

أطلق لقب ذو الشهدتين على الصحابي خزيمة بن ثابت رضي الله عنه، وأعطاه رسول الله هذا اللقب بعد أن اشترى الرسول مراتب من سوا بن قيس المحاريبي أراد أن يشتريها أم لا، فقال الرسول ألم اشتريها منك قال لا، ما شرائها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال نعم اشتريتها منك، فأجابه وقال من يشهد لك فقام خزيمة بن ثابت وقال أشهد، ثم النبي صلى الله عليه وسلم ) التفت إليه من حوله وقال هل تشهد بيانه كيف أن رجلين.

ما نسب خزيمة بن ثابت الأنصاري

اسمه خزيمة بن ثابت بن الفقيه بن مالك بن الأوس الأنصاري الختمي ووالدته كبشة بنت أوس السعدية لُقِّب بأبي عمارة لُقَّب بـ “أسد الغابة” لشجاعته، وكان من أوائل الصحابة الذين اعتنقوا الإسلام، وكان من أفضل صحابة الرسول من الغزوات ومنها أحد الذي كانت أول معركة شارك فيها، وشهد غزوة بدر وغزوات أخرى كثيرة، إذ كان من الصحابة الذين روا الأحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان له دور مهم في الجمع القران الكريم.

ما هي الآية التي شهدها خزيمة بن ثابت

جمع عثمان القرآن الكريم وعندما جمع سورة التوبة فاته آيتان حفظهما رفاقي ويلزم أن يكتبها وأن الصحابي خزيمة، كما يذكر عثمان قول الرسول أن شهادة خزيمة شهادة رجلين، فسأله عنهما فقال رسول منك عزيز عليه، ما تعنيه قد وصل إليك فيه توكلت وهو رب العرش العظيم).

كيف توفى الصحابي خزيمة بن ثابت

توفي الصحابي العظيم خزيمة بن ثابت أثناء مشاركته في غزوة صفين مع الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكانت في عام ثلاثة وسبعين هـ وبقي معه في المعركة حتى قتل وهو يحمل الراية من قومه ويقال إنه قتل يوم الخميس وأثار موته حزنًا للإمام علي لدرجة أنه رثى لها في إحدى خطبه.

طالع ايضا … تكبيرات العيد علي ملا تحميل mp3 بجودة عالية

مقالات ذات صلة