حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي

حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي خبر وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث ضجت وسائل الإعلام بالخبر، وهو الرئيس المصري الحالي لجمهورية مصر العربية، وبحث الجمهور عبر محركات البحث جوجل عن السبب المباشر وراء الوفاة، وهو عبد الفتاح السيسي من مواليد 1954م، عمل في الجيش المصري وشغل العديد من المناصب السياسية والوزارية في الدولة.

حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خبر بوفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث قام مجموعة من الهاكرز بتهكير حساب قناة إكسترا نيوز (نبض)، ونشر أخبار بوفاة الرئيس السيسي، وهي أخبار غير صحيحة، وان الرئيس المصري يتمتع بصحة جيدة، وكل الأخبار المتداولة عارية عن الصحة، ويعد حساب نبض من الحسابات التي نشر الأخبار في مصر وخاصة عن أخبار الرؤساء والوزراء.

ما السبب من وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما أن هناك مجموعة قامت بالاستيلاء على قناة اكسترا نيوز وهي من القنوات الإخبارية الهامة، وقامو الهاكرز بنشر أخبار غير صحيحة مزيفة حول وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما خرج مصدر مسؤول عبر وسائل الإعلام أن كافة الأخبار المنشورة عن وفاة الرئيس السيسي غير صحيحة، ويجب حذفها من المواقع بعدما سيطر الهاكرز على موقع نبض الإخباري التابع إلى قناة اكسترا نيوز.

موقع نبض يتعرض إلى الهاكرز

وقالت قناة اكسترا نيوز أن التطبيق الإخباري نبض تعرض في ساعات الصباح إلى اختراق من الهاكرز، حيث أن القناة تخلي مسؤوليتها عن كافة الأخبار التي نشرت عن وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، كما أن المواقع الإخبارية تعمل بصورة طبيعية دون نشر أخبار زائفة وغير صحيحة.

يذكر أن قناة اكسترا نيوز كتبت عبر صفحتها الخاصة لموقع الفيس بوك أن تطبيق نبض تعرض إلى الاختراق من مجموعة غير معروفة وقامت بنشر أخبار عارية عن الصحة لإثارة البلبلة وسط الجمهور المصري، حيث أن الجهات المسؤولة تحاول إيقاف الأخبار التي تنشر عبر التطبيق من مجموعة الهاكرز.

اختراق الهاكرز تطبيق نبض

بالإضافة إلى أن الموقع تعرض إلى الاختراق للمرة الثانية، حيث تداول في وقت لاحق عن إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ويجب العمل على وضع الأمان على التطبيق لعدم اختراق الهاكرز الموقع ونشر أخبار تثير البلبلة عند الجمهور ويتم مشاركتها ونشرها ويصعب سحبها وحذفها من المواقع.

السيطرة على قناة اكسترا نيوز من الهاكرز

كما أن تطبيق نبض من أفضل المواقع الإخبارية التي تنشر أخبار في جمهورية مصر العربية، ولكن يتعرض إلى اختراق دائم من جماعات الهاكرز التي تحاول التزيف ونشر الأخبار الغير صحيحة عن مسؤولين في مصر، ويجب وضع الحلول لعدم قدرة الهاكرز على الاستيلاء على الموقع بسهولة ويسر، وهو تابع إلى قناة اكسترا نيوز.

مقالات ذات صلة