موعد صلاة عيد الفطر في أبها 1443

موعد صلاة عيد الفطر في أبها 1443، من المؤكد أن لكل منطقة  من مناطق السعودية لها مكان مخصص لصلاة العيد، كما ويوجد في أبها مكان لصلاة عيد الفطر، حيث حددت ابها موعد الصلاة، وأبها من المناطق الملحقة بالمملكة العربية السعودية وقد أعلنت كباقي المدن عن موعد صلاة العيد وأماكن صلاة العيد حيث تدور تساؤلات كثيرة في المملكة العربية السعودية، أذهان المواطنين حول موعد صلاة العيد في المدينة لفهم صلاة الجماعة ومن خلال التعرف على وقت صلاة عيد الفطر بأبها 1443 وأماكن الصلاة في هذه المدينة.

موعد صلاة عيد الفطر في أبها 1443

يبدأ موعد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة أبها الساعة 558 صباحًا، وقررت هيئة الدعوة والإرشاد بالمنطقة أن تكون الصلاة بعد شروق الشمس مع ارتفاع رمح، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية ؛ ما يقرب من 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الفطر، ستتم الصلاة في الوقت المحدد مع بداية صلاة الظهر في حالة تأخر الصلاة.

اقرأ أيضا…متى موعد عيد الفطر 2022 فلكيا

رؤية هلال شوال في أبها

ومن المقرر بدء عيد الفطر يوم الاثنين الأول من شوال 1443 هـ الموافق 2 مايو 2022 م بحسب الأرصاد الفلكية المعلنة في المملكة العربية السعودية، وذلك لصعوبة رؤيتها مساء السبت، على الرغم من وجود جميع الوسائل الحديثة لرؤيته عن كثب، إلا أن المملكة قررت فحص الهلال في 30 أبريل 2022.

متى ينتهي وقت صلاة العيد 1443 في أبها

من المقرر أن تنتهي صلاة العيد في مدينة أبها الساعة 1208 أي مع بدء آذان الظهر في المنطقة، وهو الوقت الذي أعلنته وزارة السمعة والإرشاد بأبها، المصلى، أو يصليها بمفرده أو مع أسرته عندما لا يستطيع الوصول إلى المسجد.

أسماء مصليات العيد في أبها 1443

قامت وزارة الشؤون الإسلامية والاستئناف والإرشاد وبدعم من مجتمع عسير بتجهيز المساجد والمصليات المفتوحة في جميع أنحاء مدينة أبها، وتحسين التعقيم والتطهير والتنظيف وإزالة جميع الأعشاب الضارة بالإضافة إلى صيانتها وإعادة توزيعها، حاويات في جوار المساجد في مرحلة مبكرة لتكون على استعداد تام لاستقبال المواطنين في الصلاة وحوالي 31 مسجدا ومسجدا منتشرة في أنحاء المدينة وضواحيها.

كم الوقت المتبقي لصلاة العيد 1443 في أبها

يمكن معرفة الوقت المتبقي لصلاة العيد في منطقة أبها والذي يبدأ الساعة 558 صباحاً ويمتد حتى وقت أذان الظهر، وفيما يلي نوضح الوقت المتبقي لصلاة العيد في أبها بالأيام والساعات والدقائق والثواني بالتفصيل على النحو التالي

مقالات ذات صلة