توقيت صلاة العيد في دبي 2022

توقيت صلاة العيد في دبي 2022، أعلنت الأوقاف الإسلامية في دبي عن تحري هلال شوال، وذلك من مساء اليوم؛ لمعرفة موعد عيد الفطر، بحيث سيكون توقيت صلاة العيد بعد التحري، وينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم إعلان عيد الفطر المبارك، هذا العيد المبارك الذي يبتهج الكبار والصغار على حد سواء، يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد بدء صلاة العيد المبارك في مصر ودبي. من خلال التعرف على موعد صلاة عيد الفطر في دبي 2022 وسنعرف أيضًا موعد بدء صلاة عيد الفطر وتنتهي في دبي 2022.

صلاة عيد الفطر في دبي 2022

هناك العديد من الدول العربية والإسلامية تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك وأداء صلاة عيد الفطر صلاة عيد الفطر مع طلب شهر شوال في 29 / رمضان / 1443 هـ، وبعد ذلك تبدأ بداية تبدأ صلاة العيد وبعد ذلك مباشرة تبدأ الاحتفالات الدينية بمناسبة قدوم العيد، عيد القرب والحب والتهنئة وتبادل الزيارات بين العائلة والأصدقاء، مما يعزز البيئة الاجتماعية ويقوي أواصر المحبة والأخوة بين الناس.

اقرأ أيضا…أسماء المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد 2022 في دبي

توقيت صلاة العيد في دبي 2022

تقرر إقامة صلاة عيد الفطر في دبي يوم الاثنين 2 مايو 2022 م، وجاء ذلك التاريخ بحسب المرصد الفلكي الدولي بإمارة أبوظبي، والذي يصادف يوم 29 / رمضان / 1443 هـ، بعد التأكد من رؤية الهلال، إما أن يكتمل شهر رمضان إلى ثلاثين يومًا أو يكون اليوم الحاسم تسعة وعشرين يومًا فقط.

وقت صلاة عيد الفطر 2022 في دبي

يقال إن موعد صلاة عيد الفطر لعام 2022 م في دبي هو الساعة 557 صباحًا، النطاقات معطاة بالدقائق.

مواعيد صلاة العيد في دبي 2022

توقيت صلاة عيد الفطر في دبي لعام 2022 م الساعة 557 صباحًا جاء ذلك وفقًا لإصدارات وسائل الإعلام الرسمية التي حددت موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات وبعض المواقع الموثوقة نشرت توقعات، أن أول أيام عيد الفطر في الإمارات سيكون الثاني من مايو 2022 م، وذلك بناءً على تنبؤات فلكية رسمية.

متى يؤذن لصلاة العيد الفطر وتقام في دبي 2022

يبدأ موعد صلاة عيد الفطر لعام 2022 في دبي الساعة 0557 صباحاً وعليه فإن التاريخ يمتد من وقت صلاة الظهر ويمكن للشخص الذهاب بمفرده أو مع أسرته في حال تعذر ذلك في للذهاب إلى المسجد يتم إدخال موعد صلاة عيد الفطر في الوقت القانوني، بعد شروق الشمس والصعود، يتم ربط العمود بحوالي 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس.

ما هو وقت صلاة العيد في دبي 2022

اية ساعة من صلاة عيد الفطر في دبي 2022 ستقام بعد شروق الشمس في صباح العيد والمقرر لها الساعة 0557 وهذا يقترب من نهاية شهر رمضان المبارك وبعدها المواطنون في مختلف انحاء الامارات العربية المتحدة بدأت طيران الإمارات الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك الذي سيزرع الفرح والسعادة في قلوب ووجوه الصغار والكبار.

متى تبدأ وتنتهي  صلاة العيد في دبي 2022

من المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 م الساعة 602 صباحًا حسب التوقيت المحلي في العاصمة، مع وجود اختلافات طفيفة من إمارة إلى أخرى، وبالتالي تبدأ دبي في الساعة 557 مساءً، في بالإضافة إلى منطقة الشارقة، ولكن في أبو ظبي الفرق دقيقة أو دقيقتين، وتستمر الخطبة عشرين دقيقة وتبدأ بعد الصلاة وليس قبلها.

أسماء المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في دبي 2022

لم يتم التأكد بعد من تحديد المساجد التي ستقيم فيها صلاة العيد في دبي، وبناءً عليه تعمل وزارة الأوقاف في الإمارات مع جميع موظفيها الإداريين وهي مسؤولة عن تخصيص الأماكن المناسبة لأداء الخدمة، سواء للعيد السعيد أو العيد المبارك، الاضحى، وعليه توجد مساجد تؤدى الصلاة بالإضافة إلى أئمة خطباء صلاة العيد.

ما هو باقي الوقت حتى صلاة العيد في دبي 2022

من المقرر أن تتم صلاة العيد في دبي لعام 2022 م في الثاني من مايو 2022 م وبناءً عليه يوضح العد التنازلي التالي مقدار صلاة العيد المتبقية في دبي.

مقالات ذات صلة