جدول فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان

جدول فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان ، عيد الفطر هو واحد من اثنين من المهرجانات التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، عُمان من أجمل الأشياء وتزامن بدايتها مع نهاية شهر العطف والعبادة، شهر رمضان المبارك، والذي سنتعرف من خلاله على جدول فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان.

عيد الفطر في سلطنة عمان 2022

يحتفل بعيد الفطر المبارك في سلطنة عمان بعد انتهاء شهر العبادة، شهر رمضان المبارك، حيث يؤدي المسلمون في عمان صلاة العيد بعد ربع ساعة من شروق الشمس، وهو اليوم الذي يصلي فيه جميع المسلمين، اتبع نهاية الشهر فطر عبادتهم، في هذا العيد يتبادل المسلمون التهاني فيما بينهم ويتناولون أشهى المأكولات والحلويات، ويرتدي الجميع ملابس جديدة مبهجة تعبر عن ثقافة وعادات وتقاليد البلاد.

جدول فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان

لم يتم تحديد جدول فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان 2022 بعد، كما لم يتم تحديد موقع الفعاليات، لذلك يتم الإعلان عن فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان حسب المنظمين، منذ الأنشطة الشعبية والتقليدية من البداية من عيد الفطر وحتى اليوم الرابع من العيد تستمر في جو من الفرح والسعادة والبهجة يشارك فيه الكبار والصغار على حد سواء.

فعاليات عيد الفطر في عمان 1443 – 2022

يحرص سكان سلطنة عمان بشدة على الاحتفال بالمناسبات الوطنية والإسلامية ولذلك فهم دائمًا على استعداد للقيام بالمناسبات والأنشطة الخاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك 1443 هـ حيث تقام هذه الفعاليات في جميع أنحاء عمان وتشارك في فعاليات كبيرة، وصغار المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان لاستقبال عيد الفطر في عمان من خلال شراء ملابس جديدة لجميع أفراد الأسرة، وإعداد أشهى المأكولات والحلويات، وشراء المكسرات والقهوة والبهارات، بالإضافة إلى إقامة فعاليات وأنشطة مجتمعية، التي يشارك فيها الجميع، مثل ب- المسابقات وحفلات الشواء بين أفراد العائلة والأصدقاء.

مواعيد فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان 2022

من المتوقع أن يكون تاريخ عيد الفطر لعام 1443 هـ في سلطنة عمان يوم الاثنين 2 مايو 2022 م أو الثلاثاء 3 مايو 2022 م ومن ثم يُعرف التاريخ المعروف بأول أيام عيد الفطر بعد قياس هلال شوال لعام 1443 هـ وتحديداً في 29 رمضان 1443 هـ، من المقرر أن تستمر احتفالات عيد الفطر في سلطنة عمان لمدة أربعة أيام متتالية على أن تنتهي هذه الأحداث يوم الأربعاء 5 مايو 2022 م.

أماكن فعاليات عيد الفطر في سلطنة عمان 2022

تتطلع جميع العائلات في سلطنة عمان إلى الاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك، فيما يلي أهم الأماكن والأنشطة والفعاليات التي تقام في عيد الفطر في سلطنة عمان

  • تحتفل العائلات العمانية بعيد الفطر في الساحات والساحات وتذهب إلى الأماكن التي تؤدى فيها صلاة العيد برفقة العائلة والأصدقاء.
  • ارتدي أجمل الفساتين وأحدث الملابس وخاصة الأطفال.
  • توزيع الهدايا وتفجير البالونات في الشوارع والساحات والحدائق احتفالاً بقدوم عيد الفطر السعيد.
  • إقامة العديد من حفلات عيد الفطر في مدن ومحافظات سلطنة عمان المختلفة.
  • تنظيم مسابقات بين الأطفال والشباب في مختلف المجالات والطرق العمانية.
  • قم بزيارة الحدائق العمانية مع العائلة والأصدقاء والجيران.
  • المشي لمسافات طويلة والمشي في الحدائق.
  • تزيين الشوارع والبيوت بمناسبة عيد الفطر.
  • زيارة الرحم وتبادل الهدايا بين الأهل والأصدقاء.
  • طهي وتحضير أشهى المأكولات والحلويات احتفالاً بالعيد.

موعد عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

من المقرر أن يكون موعد عيد الفطر في سلطنة عمان يوم الاثنين 2 مايو 2022 م، حيث تم تأكيد تاريخ أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان في ذلك الوقت المحدد، وفقًا لعالم الفلك د. صبيح السعدي الذي شدد على امكانية رؤية الهلال في معظم محافظات سلطنة عمان.