غزال يقتل جنديا في حديقة القصر الرئاسي بباراجواي

غزال يقتل جنديا في حديقة القصر الرئاسي بباراجواي ، لقي جندي من باراغواي مصرعه عندما هاجمه غزال في حديقة تابعة للقصر الرئاسي بالقرب من العاصمة أسونسيون في حادث نادر. اخترقت قرون الغزلان جثة الجندي فيكتور إيساسي البالغ من العمر 42 عامًا، وتوفي متأثرا بجراحه، بحسب بيان صادر عن جيش باراغواي. هذا النوع من الأيائل لا يعيش في باراغواي، لكنه مخصص للقصر الرئاسي الذي يعيش فيه الرئيس اللبناني الأصل ماريو عبدو بينيتيز.

وقال متحدث باسم الجيش إن هذا النوع من الأيائل غالبا ما يعيش مع حيوانات برية أخرى في جزء منفصل من حديقة القصر.

حيث لا يختلط الناس معهم. والتقطت كاميرات شبكة CCTV لحظة اقتراب الجندي من الغزال قبل أن يهاجمه الأخير ويصيبه.

وقال متحدث باسم الجيش التقطت الكاميرات الأمنية اللحظات التي دخل فيها الجندي إلى القطاع الذي تعزل فيه هذه الحيوانات، وهناك جاء الجندي بحركة [رفع يده] أثار رد فعل الغزال وهاجمه على الفور.

وقال المتحدث باسم الجيش إن الجندي عيسى كان في دورية روتينية وقت وقوع الحادث فجر الثلاثاء.

وقال فريدريك باور، مدير وحدة الحياة البرية بوزارة البيئة، لوسائل إعلام محلية، إن الغزال المهاجم ينتمي إلى عائلة الغزلان المرقطة التي تم إحضارها من الهند.

تبلغ مساحة حديقة القصر الرئاسي في باراغواي حوالي 10 هكتارات، وتعيش عليها أنواع كثيرة من الحيوانات.

وقال متحدث باسم جيش باراغواي إن مسؤولي الحديقة تشاوروا مع وزارة البيئة قبل إحضار الغزلان تولى الرئيس ماريو عبدو بينيتيز، 50 عامًا، من أصل لبناني، رئاسة باراغواي في أغسطس 2022، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الرئيس، وهو من أقصى اليمين السياسي في باراغواي، هو نجل مساعد للديكتاتور السابق ألفريدو ستروسنر وتعرض لانتقادات بسبب دفاعه عن فترة ولاية ستروسنر.

يشار إلى أن دراسة حديثة أشارت إلى انتقال فيروس كورونا إلى الغزلان مؤخرًا في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية.