كم عدد اسهم تويتر بالتفصيل 2022

كم عدد اسهم تويتر بالتفصيل 2022، عدد اسهم تويتر 2022 من افضل مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الاوسط ودول العالم، السوق العالمي وما شركة تويتر بالتفصيل.

كم عدد مشاركات Twitter في عام 2022

بلغ عدد أسهم تويتر العالمية لعام 2022 م حوالي 762 مليونًا، و 120.000 و 533 سهمًا قائمًا، ويتم تداول أسهم تويتر في أسواق العمل العالمية للمساعدة في زيادة الأرباح ورأس المال، يبلغ سعر السهم على تويتر حوالي 48.64 دولارًا، بانخفاض 2.09٪ لكل سهم، حسب آخر سعر تداول في البورصة في 28 أبريل 2022 م.

 شركة تويتر العالمية – ويكيبيديا

تعد شركة Twitter العالمية من كبرى الشركات المتخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، يبلغ عدد مستخدمي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حوالي 321 مليون مستخدم نشط، يقع المقر الرئيسي لتويتر في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ عائدات وأرباح تويتر حوالي 5.1 مليار دولار، ووصلت القوة العاملة في شركة تويتر العالمية إلى 3600 موظف في عام 2015، أكبر مؤسس لتويتر هو جاك دورسي، الذي تأسس معه تويتر في عام 2006 بالشراكة مع إيفان ويليامز ونوح جلاس وبيز ستون.

ما هي القيمة السوقية لمنصة تويتر

تبلغ القيمة السوقية لتويتر في السوق العالمي 36 مليار دولار و 75 مليون دولار والقيمة السوقية لشركة تويتر العالمية تتأرجح بين صعود وهبوط في سوق الأسهم العالمية حيث تتأثر بالظروف والأحداث العالمية حول العالم حسب قيمة ارتفع سهم تويتر في بداية الطرح العام 2013 ثم تراجعت قيمة سهم تويتر بشكل ملحوظ حيث تذبذب سعر السهم لمدة شهر بين أعلى سعر بلغ 51.70 دولار في 25 أبريل 2022 م وأدنى سعر بلغ 39 دولارًا في 30 مارس، 2022 م.

من مؤسس منصة تويتر وش يرجع

من أبرز مؤسسي شركة تويتر العالمية رجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي وهو أحد مبرمجي المواقع الإلكترونية والمؤسس الرسمي لشركة تويتر العالمية، ولد عام 1976 في ولاية ميسوري الأمريكية وتبلغ ثروته 7 مليارات دولار، ووفقًا لمجلة MIT فهو واحد من أكثر 35 شخصية إبداعية في العالم.

من أبرز المساهمين على تويتر

يساهم العديد من رجال الأعمال حول العالم في مؤسسة Twitter العالمية، يعتبر من أبرز رجال الأعمال الذين ساهموا في تويتر، على النحو التالي

  • رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مالك شركة Tesla والذي يمتلك الآن 9.2٪ من أسهم Twitter بمبلغ 3.7 مليار دولار،
  • يمتلك الأمير الوليد بن طلال، أحد رجال الأعمال السعوديين الرئيسيين، حوالي 5٪ من أسهم تويتر ويمتلك العديد من الشركات حول العالم بأصول تبلغ حوالي 16 مليار دولار.

من هو ايلون ماسك المالك الجديد لمصة تويتر

اشترى رجل الأعمال الأمريكي من أصل كندي، إيلون ماسك، صاحب شركة Tesla المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية وتحمل اسم شركة Tesla، أكبر حصة في شركة Twitter العالمية بمبلغ 9.2٪ بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي، ثم استحوذ Musk على Twitter مقابل صفقة تاريخية بقيمة 44 مليار دولار على 25 لديه العديد من درجات الدكتوراه في التصميم وهندسة الطيران وغيرها.

صفحة Twitter الرسمية

يمكن لجميع العملاء الوصول إلى الموقع الرسمي لشركة Twitter العالمية من خلال الرابط “” والتواصل مع الشركة والاستفادة من خدمات شركة Twitter المتخصصة في التواصل الاجتماعي.

كيفية تنزيل تطبيق Twitter

يمكن تنزيل تطبيق Twitter على الأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة Android و IOS لأجهزة iPhone و iPad باستخدام الطرق التالية

  • قم بتنزيل تطبيق Twitter لأجهزة Android من الرابط “”.
  • قم بتنزيل تطبيق Twitter لأجهزة iPhone و iPad من الرابط “”.

كيفية الاتصال بتويتر

يمكن لجميع العملاء التواصل مع شركة Twitter العالمية بعدة طرق، على النحو التالي

  • أدخل رابط الموقع الرسمي لشركة Twitter العالمية “”.
  • الاتصال على رقم الهاتف 4152229670.
  • التواصل عبر حساب تويتر الرسمي على موقع تويتر “”.
  • للاستفسارات والشكاوى والاقتراحات، برجاء الضغط على رابط مركز الدعم “”.

 

مقالات ذات صلة