ما هو سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل لكشف كذب المتقدمين للوظائف في شركته

ما هو سؤال إيلون ماسك في مقابلات العمل لكشف كذب المتقدمين للوظائف في شركته ، وفقًا لرون فريدمان، عالم النفس الاجتماعي الحائز على جوائز ومؤلف كتاب “أفضل مكان للعمل”، فإن 81٪ من الأشخاص يكذبون أثناء مقابلات العمل.

هذا هو السبب على الأرجح في قيام Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla، بطرح سؤال مقابلة واحد بسيط ، لتحديد مدى كذب المرشح على الوظيفة، والسؤال هو ما هي أصعب المشاكل التي واجهتها وكيف تم حلها.

تبرير إيلون ماسك لهذا السؤال

يرى Elon Musk أن هذا السؤال مهم جدًا، لأنه يكشف عن الدور الذي لعبه المرشح في مشروع أو شركة سابقة مع هذا السؤال، يقول ماسك إنه يستطيع معرفة ما إذا كان المرشح للوظيفة هو حقًا شخص تولى القيادة ووجد حلولًا لمشكلة ما، بدلاً من كونه مجرد عضو في فريق قام به.

وأوضح ماسك وجهة نظره، وهي أن الأشخاص الذين حلوا المشكلة حقًا يعرفون تمامًا كيف حلوها، لأنهم يعرفون التفاصيل الصغيرة. وأضاف ماسك أن هؤلاء المرشحين قادرون على التحدث بعمق عن الصعوبات التي واجهوها والاستراتيجيات التي استخدموها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla “يمكن للمرشحين ذوي الجودة العالية الإجابة على هذا السؤال بعدة طرق”، بينما كان يتظاهر بأنه يحل المشكلات تعثر أثناء التحدث. قال ماسك “أي شخص يكافح بشدة لحل مشكلة ما لا ينسى أبدًا”.

نصائح مقابلة العمل

ينصح باري دريكسلر Barry Drexler، وهو خبير في مقابلات العمل، أن يكون الشخص صريحًا بشأن الحديث عن عيوبه عندما يُطلب منه ذلك.

وأضاف دريكسلر أنه من المهم أن يتذكر الجميع أنهم قد لا يستوفون جميع المتطلبات المدرجة في الوصف الوظيفي، ووصفها بأنها شيء جيد دريكسلر “أعط إجاباتك تدور بشكل إيجابي. إذا سأل صاحب العمل عن مهارة تفتقر إليها، فشرح ما تعرفه عن المهارة، وقدم أمثلة على المهارات المماثلة التي تمتلكها وأظهر استعدادًا للتعلم “.

وأوضح دريكسلر نهجًا من ثلاث خطوات لأي سيناريو أثناء مقابلات العمل. على سبيل المثال، إذا سأل أحد المحاورين عما إذا كان لديك خبرة في الإدارة، فسيكون الرد الجيد هو “ليس لدي خبرة إدارية، ولكن سُمح لي بأخذ زمام المبادرة في مشاريع مختلفة حيث أفوض المهام إلى زملاء عمل آخرين وأستقبل نتائج محددة، وإذا تمكنت من الحصول على هذه النتائج، فأنا متأكد من أنه يمكنني إدارة فريق بفعالية هنا، وأنا على استعداد للتعلم من أولئك الذين هم فوقي في المناصب “.

ينصح دريكسلر أيضًا، أن يكون الشخص دائمًا صادقًا قدر الإمكان عند مناقشة المجالات التي ليسوا مؤهلين فيها تمامًا، مضيفًا إلى ذلك أنه يجب عليك محاولة تحويل مجرى السؤال من ما لا تعرفه إلى ما تعرفه .

مقالات ذات صلة