سبب وفاة مسؤولة جمهورية معارضة اللقاحات الإلزامية‎

سبب وفاة مسؤولة جمهورية معارضة اللقاحات الإلزامية‎، توفيت كيلي أرنبي، نائبة المدعي العام السابقة في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، والتي اشتهرت بمضادات التطعيم، متأثرة بمضاعفات إصابتها بفيروس كورونا عن عمر يناهز 46 عامًا هذا الأسبوع، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، عمل إيرنبي كنائب المدعي العام في مقاطعة أورانج لمدة 10 سنوات.

في عام 2022، ترشحت لشغل مقعد في المجلس المحلي للولاية، ممثلاً للحزب الجمهوري، لكنها خسرت. كانت أيضًا عضوًا منتخبًا في الحزب الجمهوري في مقاطعة أورانج وكانت في منتصف فترة ولايتها التي استمرت أربع سنوات عندما توفيت.

بعد وفاة أرنبي، غرد بن تشابمان، الرئيس الجمهوري. في منطقة كوستا ميسا الكبرى، كتبت “فقدت صديقة عزيزة بسبب مضاعفات كورونا … كان تأخرها مصدر إلهام للكثيرين منا هنا في مقاطعة أورانج.” من جهته، قال جون فليشمان، المدير التنفيذي السابق للحزب الجمهوري في كاليفورنيا، لصحيفة The Times، إن إرنبي “لم تتوقع أنها ستموت من الفيروس” ووصف وفاتها بـ “المفاجئة”.

قبل جائحة كورونا وتحديدا في 2022، أوضحت إرنبي موقفها من التطعيمات التي تفرضها الحكومة، قائلة “لا أؤمن بالإملاءات”، أثناء حديثها خلال إحدى جلسات المجلس. مدينة. وشددت على ضرورة ترك قرار التطعيمات ليقرره المرضى وأطبائهم.

في أوائل ديسمبر الماضي، حضرت أرنبي مسيرة مناهضة للقاح خارج مقر إدارة مدينة إرفين بكاليفورنيا، حيث دافعت عن “حماية حريات الناس” التي اعتبرتها “مهددة” من قبل الدول التي تجبر الناس. ليس من الواضح ما إذا كان الأرنب قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا أم لا.

أجرت مؤسسة عائلة كايزر استطلاعًا للرأي في عام 2022 كشف عن انقسامات سياسية شديدة في الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر باللقاحات، حيث قال 86٪ من الديمقراطيين إنهم تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بينما حصل 54٪ فقط من الجمهوريين على اللقاح.