أول تعليق رسمي على واقعة المعلمة المصرية التي رقصت بطريقة مثيرة علي النيل

أول تعليق رسمي على واقعة المعلمة المصرية التي رقصت بطريقة مثيرة علي النيل ، علق إبراهيم شاهين، ممثل نقابة المعلمين في مصر، على واقعة رقص معلمة الدقهلية، مشيرًا إلى أن النقابة لا علاقة لها بحادثة الرقص لأنها مدرس متطوع وليس للنقابة أي سلطة عليها. لكنها كانت بالشراكة مع المعلمين وعائلاتهم ومن صور الحادثة ونشرها بالتأكيد لها غرض وهو ما يرفضه الاتحاد نهائيا “.

وتابع ممثل نقابة المعلمين “أما ما أثير حول تكريمها كمعلمة نموذجية، فهذا غير صحيح لأنها لا تستوفي الشروط، لأنها معلمة متطوعة ولم تعمل منذ 5 سنوات، و 90٪ من التكريم غير صحيح، وإذا تم ذلك، فسيكون هناك إجراء من النقابة ضد من كرموها ” وأكد ممثل نقابة المعلمين رفضه للمتطوعين من المعلمين لأن النقابة ليس لها سلطة عليه ولا يمكن اتخاذ أي إجراء ضد المنتسبين إليه.

أحال المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية 5 معلمين بإدارة تعليم غرب المنصورة إلى النيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم في الشئون القانونية بالمديرية، بعد انتشار فيديو لهم وهم يشاركون في وصلة رقص.

وعلى متن قارب نيلي، بينما كانوا في رحلة نظمتها نقابة المعلمين بغرب المنصورة. جاء ذلك بعد تلقيه شكوى من بعض المعلمين، مرفقة بقرص يحتوي على عدد من مقاطع الفيديو، والتي تضمنت مشاركة عدد من المعلمين في رابط رقص مع أحد المعلمين الذي يعمل على نظام التطوع في مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية مدرسة إدارة غرب المنصورة على مركب نيلي.