توفيق عكاشة يتحدث عن سبب اعتقاله ومنعه من السفر

توفيق عكاشة يتحدث عن سبب اعتقاله ومنعه من السفر ، اتهم الصحفي المصري، توفيق عكاشة، خلايا الإخوان المسلمين داخل مؤسسات الدولة بالوقوف وراء ما حدث له في مطار القاهرة الدولي أمس الثلاثاء، واعتقاله.

جاءت اتهامات النائب المصري، الذي أقيل من مجلس النواب بسبب لقائه بالسفير الإسرائيلي في منزله بمحافظة الدقهلية، من خلال تسجيل صوتي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفوا التسجيل بأنه غامض وحيوي. غريب و تبين من فحص اسمه على الكمبيوتر أنه كان على قوائم الممنوعين من السفر وانتظار الوصول بقرار من النائب العام في قضية النفقة.

تم الإفراج عن عكاشة بعد اعتقاله وتوجه إلى النيابة العامة والاعتراض على الأحكام الصادرة بحقه ومن بين المؤسسات التي تعتبر الاخوان خلايا نائمة في بعض المؤسسات.

وأضاف “عكاشة” أن هذه الخلايا أرادت استغلال اسمه وتقديم ملفات خاطئة لاتخاذ إجراءات بحقه وتسريب الإجراء للإعلام، مشيرا إلى أنه اكتشف هذه المؤامرة، وعلق “أقول للإخوان .. لن أفعل”. يمكنك أن تخلق البلبلة من خلالي ” وتابع عكاشة “ما يتم تداوله عن اعتقاله في مطار القاهرة غير صحيح أنا لست من ضعاف النفوس” يحتوي على الخلايا النائمة للإخوان بتقديم ملفات كاذبة “.

وشدد عكاشة “لم يتم القبض علي، ومن ينقل هذه الأخبار الكاذبة ويحاول نشرها يعمل على إشعال نيران الفتنة التي أتحدث عنها اليوم لدفنها”.

وكانت السلطات القضائية قد قررت في وقت سابق الإفراج عن الصحفي توفيق عكاشة من سرايا النياب بعد معارضته للأحكام الصادرة بحقه في قضايا سب وقذف سابقة كانت قد احتجزته في السابق، قامت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة باعتقال عكاشة على خلفية اتهامه بالسب والقذف والتهرب من السجن ودفع نفقة زوجته السابقة وابنه، وصدرت ضده أحكام نهائية في تلك القضايا.

وكان توفيق عكاشة أصدر في وقت سابق بيانا صحفيا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شكر فيه الفريق الطبي الذي أشرف على وضعه الصحي والعملية الجراحية التي أجراها خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة