من هو الفنان عمر الحريري ويكيبيديا

من هو الفنان عمر الحريري ويكيبيديا، هو من كبار الفنانين في جمهورية مصر العربية، شارك في مجموعة مميزة من المسلسلات والافلام التلفزيونية في الدراما المصرية، عاش في القاهرة، يحمل الجنسية المصرية، برع في عالم التمثيل والفن لموهبته المميزة في الدراما المصرية، بحث عنه الجمهور مؤخرًا حول حياته الخاصة، يتميز بشخصيته المميزة في التمثيل والأعمال الدرامية، بالإضافة إلى شخصيته المتواضعة ذات الأخلاق الجميلة التي يحبها الجمهور المتابع له.

من هو الفنان عمر الحريري ويكيبيديا

هو عمر محمد صالح الحريري من مواليد مدينة القاهرة في عام 1926م، حاصل على شهادة المعهد العالي للتمثيل العربي، شارك في بداية مشواره الفني في المسرح القومي، حقق النجاحات الواسعة في عالم المسرح، وقدم العديد معها مع مجموعة من النجوم المصريين، كان أول ظهور عبر الكاميرات في فيلم الأفوكاتو مديحة، وشارك معه مديحة يسري، ويوسف وهبي وهم من كبار النجوم في مصر، بالإضافة إلى مشاركته بمجموعة مميزة من المسلسلات المصرية التي عرضت في ذلك الزمن.

زوجات الفنان الراحل عمر الحريري

تزوج عمر الحريري ثلاث مرات، تزوج من آمال السلحدار وبعد زواجهما توفيت بفترة قصيرة، من ثم تزوج من نادية سلطان ولكن لم يدوم الزواج فترة طويلة تم بالانفصال بينهما، كما وتزوج من رشيدة رحموني، وأنجب نيفين، ميريت، بريهان من الأبناء، حيث شار في مجموعة من الأفلام المميزة مثل فيلم الوسادة الخالية، بمشاركة عدد من النجوم المصريين، وشارك في فيلم فيليب الثاني، والعديد من المسلسلات والافلام في الدراما المصرية.

جنسية الفنان عمر الحريري

بالإضافة إلى مشاركته في برامج رمضانية، ومسلسل ديني درامي عرض في شهر رمضان، وشارك في مسلسل ألف ليلة وليلة، ومسلسل الأمير المجهول، ومسلسل أوراق الورد، ومسلسل أحلام الفتي الطائر، مع عدد من النجوم في مصر، ويوجد لديه عدد من المسرحيات مثل مسرحية الواد سيد الشغال، ومسرحية سكر هانم.

وفاة الفنان المصري عمر الحريري

بدأ مشواره الفني في عام 1950م حتى 2011م، توفي عمر الحريري في مشفي الجلاء العسكري، وتم تشيع الجنازة في مسجد أبو بكر الصديق، ودفن في مساكن شيراتون، ولقي الجمهور والمتابعين والفنانين حزن شديد على فراقه لتمتعه بشخصيته المميزة التي تلقي رواجًا واسعًا في عالم المسلسلات والمسرح، كان يعاني من مرض سرطان العظام لمدة أربع سنوات.

كم عمر الفنان عمر الحريري عند وفاته

كما ويوجد لديها مشاركات في المسلسلات الإذاعية، ويذكر أن عمر الحريري يحمل الجنسية المصرية، عاش ومات في مدينة القاهرة، يتقن اللغة العربية وهي اللغة الأم في بلاده، يعتنق ديانته الإسلامية وهي تعود للمذهب السني، كما أنه ولد في 12 فبراير 1926م، توفي عن عمر يناهز 85 عامًا.

شارك في مجموعة من المسرحيات مثل مسرحية الغيرة، الشبعانين، والعديد من المسرحيات التي شارك بها، وبرز دوره في عالم الفن والتمثيل، وتمتع بالشخصية الدرامية التمثيلية المميزة.