دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب ومستجاب 2023/1444

دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب ومستجاب 2022/1443، يوجد العديد من الأدعية الخاصة بالليلة الأخيرة من رمضـان، وهذا الدعاء مستجاب، هو حديث عدد كبير من المسلمين حول العالم، حيث تلقى اللحظات الأخيرة مـن الفراق من شـهر رمـضان المبارك العديد من الأدعية الطيبة، والذي يدعو الله رحمة الله وبركاته ورجاء قبوله حسن قبول هذه الطاعات، ومن خلال الحمد لله على نعمة الإسلام وتقديم 1444 وأفضل بمناسبة توديع رمـضان واستقبال عيد 2023.

دعاء لآخر ليلة من رمضان
  • “اللهم انهي شهر رمضان لنا بكل سرور خلصنا من نارك ودع أموالنا تتدفق في حدائقك، ربنا ما نعنيه وأنت الهدف ومن نسأل وأنت صاحب”، فضلًا وفضاءً، يا من توكل الأمانة عليه، وعليه الملجأ المخيف، وعلى فضله التعلق المأمول “.
دعاء لآخر ليلة من رمضان
  • اللهم ان شهر رمضان يرحلنا وهو المفضل في كل الاوقات في قلوبنا اللهم لا تحرمنا من الثواب فيه ولا تحرمنا من تحقيقه سنة اخرى اللهم إنه رمضان الذي بلغه رحمتك سنين طويلة وسنين طويلة أيها المستجيب لدعوات من يسأل.
دعاء لآخر يوم من رمضان
  • اللهم إِنَّك بَلَغْتَ رَمَضَانَ وَالحَمدُ لَكَ بِمَا أَفَعَدْتَنا صُومًا وَفَعَلًا، اللَّهَ تَقْبَلُ صُومَنا وَفَعْلَنا، وَأَخْتِرُنَا خَيْرًا مِنْ النَّارِ وَجَعَلْنَا الَّذِينَ مقبولة وناجحة “.
ادعية لآخر ليلة من رمضان
  • اللهم انها ايام وستمر اللهم انة عالم فاني فلا تجعلنا بائسين فيه بين هذه الفتن والفتن اللهم تقبل منا شهر رمضان واجعلنا مختلفين وجديد معه لقاءاتنا عائلة نحبها يارب.

دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب ومستجاب 2023/1444

لم يخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أي دعاء معين في آخر ليلة من رمضان، لكن من الممكن أن يسأل العبد المسلم الله خير ما عنده، فتح نفسه أمامه، وجاءت أبرز أشكال الدعاء على النحو التالي

اللهم إنك مستحق لك كل الحمد والشكر، وأردت انفتاح الأمر كله وغموضه، لقد أظهرتم سلامتنا وجمعت انقسامنا يا الله، ومن كل ما طلبناه منك أعطتنا لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا حد علمنا، ولا نار لمصيرنا، و اجعل الجنة بيتنا وقرارنا، بالقول والفعل اللهم احفظنا من نار فيها وما يقربنا اقوالا وفعلا لا اله الا انتم بأجمل اسماءكم واسمى صفاتكم، مسامحة لنا وإبلاغنا بشهر رمضان القادم من رحمتك يا رحيم الرحمن.

اقرأ أيضا…دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب ومستجاب

شهر رمضان كله جيد للمسلم في البداية والنهاية، وقد حرصت قلوب المسلمين هذه على استنشاق أنفاسه بالعديد من الأدعية المباركة برحمة الله، وكانت أبرز الأدعية على النحو التالي

اللهم ارحمنا شهر رمضان برضاك وخلّصنا من نارك اللهم ارحم عبيدك في آخر ليالي شهر رمضان فتخلص رقابهم من النار اللهم خلّصنا، أعناق وأعناق آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذريتنا وإخواننا وأخواتنا وأقاربنا ومن لهم حق فينا ومن أحبنا فيك ومن أحببنا فيك القبض عليهم الله، أعناقنا كلها قبل النار، أعاد الله علينا رمضان سنين طويلة وأزمات طويلة، أعادها الله إلى الأمة الإسلامية بالنصر على الأعداء، والخير والازدهار، صوم الله وفعله وختم القرآن الكريم، يرحمنا الله بالقرآن ويجعله لنا إماما ونورا في الليل وآخر النهار، ويجعله لنا دليلا يا رب العالمين، ويقترب الموت فداء، ل لنا من كل شر.

دعاء آخر ليلة من رمضان مستجاب

في سنوات عديدة، يكمل شهر رمضان ثلاثين يوماً، فتكون أروع نافذة للمسلم تزدهر فيها طاعته وتصل هذه العبادات إلى أعلى المراتب، وجاءت أبرز الأدعية على النحو التالي

  • اللهم إنها ليلة الثلاثين من الشهر العظيم وهي عزيزة على قلوبنا فكتب الله علينا الأجر عليها، باركنا في ماضي شهر الخير، وجعلنا من صنعنا خير استعمال هداياه ومن بلغ رمضان وربح جنة القناعة.
  • يا رب لك الحمد على ما كرمتنا، والحمد لله على تفضيلك لنا على كثيرين من خلقك، وجعلتنا مسلمين وحريصين على طاعتكم، يا رحمن.
  • اللهم انه آخر يوم في الشهر نحبه وهو يحبنا فلا يقضي الله ساعاته معنا إلا إذا غفرت لنا خطايانا السابقة واللاحقة.
  • ربي اجعل ما قدمناه وما فعلناه في شهر رمضان هدية طاهرة لروح سيدنا محمد، واجعلنا أفضل صيام، وقد نال دخول جنتك من باب الريان، يا كريم يا رب.

أدعية ليلة رمضان الأخيرة 2023 مستجابة

الدعاء إلى الله تعالى من صور الاعتراف بالرق والهروب من ضعف الروح وعجزها أمام عظمة الله واتساع الإمكانيات التي يمكن أن يهبها لنا فقلت

  • اللهم في آخر ليلة من حياة هذا الشهر الكريم نسألك ألا تسرقنا من رحمتك وتجعلنا بائسين.
  • يا إلهي، هذه هي الليالي الجيدة نشكرك عليها، اللهم لا تنفقها عنا إلا إذا كتبت لنا أجرهم وصيامهم ووقوفهم وذكرياتهم، اللهم باركنا في عيد الفطر وأعاده إلينا أيام كثيرة وسنوات طويلة.
  • واللهم ابي الكريم لا يوجد حديد على كرمك ولا حديد لرحمتك يشمل كل شئ نسألك برحمتك ان تغفر لنا ولا نسألك باعمالنا نتكلم مجموعة تحرر نفسك من هذا الضعف والنقص، ونعتمد عليك وعلى قوتك وثروتك أيها الجبار.
  • اللهم امين ما يشاء اللهم ابرم نوره على عرشه يا قاضي الحاجات لبي كل حاجتنا اللهم اجعلها معك ولا حاجة لنا ان نكون من ابداعاتك يا كريم باركنا وارحمنا يارب.

أفضل دعاء في آخر ليلة من رمضان 1444

يتكون شهر رمضان من سلسلة أيام بشرت بخروجنا الوشيك وبهذه المناسبة يكرر المسلم الأدعية التي يصليها رحمه الله مع آخر ليلة منها، فقال

  • اللهم اني في نهاية رمضان نسألك ان تخلصنا كل اعناقنا من النار، اللهم تقبل صومنا وصلواتنا وجميع أعمالنا، اللهم اجعلنا من اتمنا رمضان في الايمان اللهم اجعلنا من اكمل ليلة القدر في ايمان ورجاء وقل لنا اخر كلامنا في الدنيا لا اله الا الله اللهم احي، واحد يا قيوم يا صاحب الجلالة والكرامة، اجعل كل شؤوننا في نصابنا ولا تدعنا طرفة عين.
  • يا الله أنقذهم من المظلومين ومن نفس الخوف مثل المنكوبة، وادفعهم، ديون على المدينين اللهم في نهاية شهر رمضان اشف مرضانا وشفاء متاعبنا اللهم اكشف احزان هذه الامة.
  • ربي يا قيوم يا صاحب الجلالة والعزاء اللهم اسمعنا، دعاء واغفر نهاية شهر رمضان للمسلمات والمسلمات واغفر لنا ولوالدينا اللهم اجعل العيد المبارك من أسعد أيامنا اللهم اجعلنا فرحتنا به مضاعفة في الجنة، وفقنا الله لفرح الآخرة التي خلقتها لصوم رمضان، وفقنا الله برحمتك ورحمتك وسعادتك في الدنيا والآخرة.

أدعية الليلة الأخيرة من رمضان مكتوبة 1444 بالصور

تحتوي هذه الصور على الكثير من رمزية اللطف والبهجة التي تسود المسلم بأحد أعظم مواسم الطاعة، بحيث يتم إرسالها بين الأهل والأحباء عبر تطبيقات التواصل، وأبرز هذه الصور جاء على النحو التالي، دعـاء آخـر ليلـة مـن رمضـان مكتـوب ومسـتجاب.

مقالات ذات صلة