طريقة صلاة ليلة القدر عند المالكية

طريقة صلاة ليلة القدر عند المالكية ، أن صلاة القيام من الصلوات التي يصلها جميع المسلمون في المساجد، ودور العبادات، وتعد صلاة التراويح من صلوات القيام، كما أن ليلة القدر من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي الليالي الوترية التي يقيمها المسلمون في الصلاة العبادة والتقرب إلى الله لنيل الأجر والثواب، كما أن ليلة القدر عند المذهب المالكية يصلون صلاة القيام في شهر رمضان المبارك.

طريقة صلاة ليلة القدر عند المالكية

أن صلاة ليلة القدر من الليالي الوترية التي يصلها المسلمون في صلاة التهجد أو القيام، كما أن ليلة القدر من أكثر الليالي التي يصلها المسلمون والمالكية لنيل الأجر، حيث أن صلاة القيام في ليلة القدر من أكثر الأعمال التي يقوم بها كافة المذاهب الشرعية مثل الحنفي والمالكي والشفافعي، كما يجب التصدق في هذه الليلة المباركة التي يقيمها كافة المسلمون في كافة بقاع العالم.

عدد ركعات صلاة القدر عند المالكية

كما أن صلاة القدر في المالكية تصلي ركعتين على التوالي ومن ثم أربع ركعات، حيث تصل إلى 11 ركعة في الليلة الواحدة، وصلاة القيام من الصلوات العامة التي تكون واجبة على المسلمون في المالكية، ويصلي المسلمون في ليلة القدر وتعد من الليالي العشر التي يقيمها المسلمو بقراءة القرآن الكريم، والدعاء لنيل الأجر والثواب.

كما وتصل صلاة القيام إلى 36 ركعة في بعض المذاهب ، وهي من صلوات الهامة التي يصلها المسلمون في هذه الليلة المباركة، وتعد ليلة القدر خير من ألف شهر، حيث تقوم الملائكة في هذا اليوم بالنزول لجمع الأعمال لدي المسلمين على الأرض، ويقول أن ليلة القدر تكون في الأيام الفردية، من بعد صلاة العشاء حتي قبل السحور.

فضل صلاة القدر عند المالكية

كما أن الأجر مضاعف في ليلة القدر، وتتضاعف الحسنات، ويوجد مجموعة من السور القرآنية التي يفضل قرأتها في هذه الليلة البمراكة مثل سورة الفاتحة وهي في الثلث من القرآن الكريم، وسورة النور وهي تقي المسلم من كبار الزنا، وسورة لقمان من وسواس الشيطان، وسورة الأحزاب وهي مرافقة الرسول صلي الله، وسورة النساء التي ضيق القبر والتحلص من العذاب وتخفيفه، بالإضافة إلى سورة السجدة، وسورة الأنعام، الحجر.

صلاة القدر في شهر رمضان المبارك

كما أن صلاة ليلة القدرتصلي بعد ركعتين والتسليم وبعد الانتهاء يتم صلاة الشفع والوتر، وهي من الصلوات التي تعد ختم لصلاة التراويح أو صلاة القيام، كما أن صلاة القيام ععد كافة المذاهب كما هي لا تحتلف من مذهب إلى آخر، ويجب الالتزام بها في الصلاة والتقرب إلى الله لنيل الأجر والثواب.

أن شهر رمضان شهر الخير والبركة، شهر المغفرة والثواب، كما أن شهر رمضان من الأشهر الفضيلة التي يحبها كافة المسلمون في كافة المذاهب الشرعية.