أجمل أفكار تنسيق طاولات استقبال الضيوف 2022

أجمل أفكار تنسيق طاولات استقبال الضيوف 2022، مع حلول عيد الفطر السعيد، يحتاج الشخص لتزيين البيت بأفكار جديدة، لا سيما طاولا استقبال الضيوف، والطاولات من الديكورات المنزلية الرائعة للعناية بها خصوصاً أنها تضيف جمالاً ولمعاناً للمنزل، طرق مميزة لتزيين وتنسيق هذه الطاولات لتكون مبهرة وجميلة، وفي سياق الحديث عن هذا يهتم نوع الطاولات بالتأكيد على تنسيق طاولات الاستقبال للضيوف مع توضيح عدد من الأفكار لتزيين هذه الطاولات.

اقرأ أيضا…أفكار زينة عيد الفطر للبيت وتقديم العيدية 2022

أجمل أفكار تنسيق طاولات استقبال الضيوف 2022

يهتم الجميع باستقبال الضيوف بشكل مميز ومثير للإعجاب؛ لذلك، يجب الانتباه إلى تنسيق الطاولات والطاولات التي يجلس عليها هؤلاء الضيوف، خيارات ضبط طاولة استقبال الضيف واضحة في الأسطر التالية

تخطيط طاولة الطعام

فيما يلي الطرق الصحيحة والدقيقة لتنسيق وترتيب طاولات الولائم عند استقبال الضيوف

احترس من المساحات الواسعة

تعد المساحة الكبيرة من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها، خاصة إذا كان عدد الضيوف كبيرًا، يمكن وضع الطاولة في غرفة واسعة نسبيًا أو في حديقة المنزل في حالة وجودها، كما أنها ضرورية اختر طاولات طعام طويلة نسبيًا لملء الغرفة أو الفناء بطريقة مميزة ضع ثلاث طاولات جنبًا إلى جنب بحيث تتشكل طاولة طويلة ومن الضروري أيضًا مطابقة لون المفارش مع الجدران والديكورات الموجودة بحيث يكون الشكل العام مميز ويظهر جميل.

اختيار حركات الطاولة

يؤكد العديد من المتخصصين على الحاجة إلى اختيار زخرفة الطاولات بعناية شديدة مع حجم طاولة صغير، تحتاج إلى اختيار مزهرية صغيرة نسبيًا أو مجموعة طويلة من الشموع، على العكس من ذلك، تحتاج إلى اختيار زخارف كبيرة ومختلفة، إذا كانت الطاولات كبيرة فيجب أن تمتلئ هذه الطاولات بمزهريات جميلة ومميزة تتناسب مع ألوان الغرف والمفارش مع مراعاة الأماكن التي يوضع فيها الطعام على هذه الطاولات حتى لا يتأثر المظهر العام بعد الوضع، الطعام والشراب.

أضف الزخارف والمزهريات

من الضروري وضع مزهريات أو زخارف من أي نوع في منتصف الطاولة حتى تبدو الطاولة نظيفة وجميلة ويجب وضعها فوق المفارش كما يمكن وضع الشموع الطويلة وتزيينها ببعض الورود المعطرة الجميلة للجميع لتنشيط الجالسين على الطاولة.

ترتيب العناصر على الطاولة نسبيا

حتى لو كانت الطاولة صغيرة نسبيًا، يجب توزيع الزخارف وحتى الطعام بشكل منظم، مع تباعد بسيط بين كل طبق، هذه الأشياء منظمة ودقيقة، ولا يتعلق الأمر بتنسيق الطاولة فحسب، بل يتعلق أيضًا بكراسي تنسيق تلك الطاولة ويتم ذلك عن طريق وضع طبق كبير من الطعام أمام كل كرسي.

تصميم ديكور المائدة المستديرة

الموائد المستديرة من ديكورات المنزل التي تخص عدد كبير من الأشخاص، وتتمثل طرق تنسيق هذا النوع من الطاولات في الآتي

  • تنسيق ثلاثي يمكن تزيين هذا النوع من الطاولات بطريقة عادية وتقليدية، كما يمكن تنسيقها بشكل دائري بوضع الزخارف عليها بحركة دائرية بشرط أن تتطابق ألوان هذه الزخارف مع شكلها، كوني جميلة ومميزة.
  • استخدام ألوان جديدة لإضفاء مظهر جديد على الطاولة لا بد من تجنب اللون الأبيض النهائي، كما يفضل استخدام ألوان الأزهار المبهجة والمميزة مع إعطاء الكراسي لون ذهبي لامع.
  • إضافة بعض الزوايا يمكن إضافة مجموعة ملفتة للنظر وأنيقة من الزخارف الدائرية أو الطويلة لإعطاء الطاولة شكلاً مميزًا، ومن ثم التخلص من الرتابة والملل.
  • ثم إضافة طبقات تضيف طبقات المفارش مظهرًا جميلًا ورائعًا إلى الطاولة، يمكنك وضع مفرش طاولة منقوش فوق مفرش المائدة الأبيض، أو وضع مفرش طاولة بألوان جذابة ومبهجة فوق هذا المفرش الأبيض.
  • إضافة تفاصيل بسيطة من الضروري إضافة مجموعة بسيطة جدًا من الزخارف عالية الجودة والتي تتناسب في أشكالها وألوانها مع الغرفة التي توضع فيها الطاولة، وتعتبر الأصداف والشموع من أهم هذه التفاصيل، الكل.

طرق مختلفة لترتيب الطاولات المربعة والمستطيلة

يتساءل الكثير من الناس عن الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء إليها عند تنسيق الجداول المربعة والمستطيلة، وهذه الأساليب التنسيقية واضحة أدناه

  • حدد شكل المفارش كل من المفارش الطويلة والقصيرة مناسبة للطاولات المربعة، لكن يفضل استخدام المفارش القصيرة، خاصةً إذا كان الضيوف يصطحبون أطفالهم معهم.
  • عدد الكراسي المزدوج يعطي العدد الزوجي للطاولة الرابعة أو المستطيلة شكلاً مميزًا وأنيقًا، بينما ينقص العدد الفردي من جمالها.
  • إضافة عناصر دائرية وضع مجموعة من العناصر أو الزخارف الدائرية على الطاولة المربعة يساعد على إضفاء شكل مميز وأنيق، مما يسمح باستخدام الصواني الرخامية أو الأسطح الخشبية المميزة.

أهم الطرق لتزيين الطاولات أثناء استضافة الضيوف

يوجد العديد من الأفكار أو الطرق المميزة التي تساعد في تزيين الطاولات وإعطائها شكلاً جميلاً بأقل تكلفة، وستكون كل هذه الطرق واضحة فيما يلي

  • الهرم الزجاجي يعتبر الهرم الزجاجي من الزخارف المميزة والعالية الجودة التي يمكن وضعها على الطاولة لتزيينها وزيادة رقيتها، ويتوفر هذا الهرم الزجاجي في متاجر الديكور أو في متاجر الإلكترونيات.
  • الصندوق الزجاجي يمكن وضع الصندوق الزجاجي على الطاولة، ثم وضع الحلوى أو الفاكهة بالداخل.
  • الأواني المذهب وضع الأواني المذهبة مع مجموعة من السكاكين والشوك الذهبية يساعد على زيادة جمال وأناقة الطاولة، ويمكن استخدام مناديل بسيطة ومميزة من الساتان.
  • مزهرية الليمون شراء مزهرية زجاجية فارغة ثم وضع شرائح الليمون بقطع الورد فيها ووضعها في وسط الطاولة يساعد على إضفاء مظهر ساحر ورائع على الطاولة.
  • ومزهرية الجزر تعتبر من الأفكار الرائعة لكل عشاق الألوان السعيدة حيث يمكن وضع ثمار الجزر بالترتيب في المزهرية ومن ثم يمكن وضع بعض الزهور عليها لجعلها جميلة ومنظمة.
  • مزهرية الصنوبر ضع مجموعة من أكواز الصنوبر في مزهرية زجاجية ثم أضف بعض الورود ذات الرائحة الجميلة لإضافة مظهر رائع ومميز إلى الطاولة.
  • الشمعدان الملون شمعدان جميل وملون يمكن وضعه في وسط الطاولة ولكن ايضا موزعة في اماكن مختلفة على الطاولة لجعلها جميلة ومميزة لذلك لا بد من اختيار شمعدان رائع وانيق.