سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – من هو صالح اللحيدان ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – من هو صالح اللحيدان ويكيبيديا، نشرت أسرة اللحيدان عبر موقعها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي التويتر تغريدة بوفاة الشيخ صالح اللحيدان، كما أن الشيخ اللحيدان يعاني مع المرض منذ فترة زمنية بعيدة، وهو عضو هيئة كبار العلماء في السعودية ورئيس القضاء الأعلى في الوقت السابق.

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

دون التغريدة بوفاة الشيخ بقولهم: “إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية بوفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان. رحمه الله رحمة واسعة. وصلاة الجنازة على شيخنا اليوم الاربعاء 2 جمادي الآخرة 1443 هجري وذلك بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض، اللهم اغفر لشيخنا وارحمه واعفه عنه”.

وأن الشيخ اللحيدان دخل في أزمة قلبية قبل عدة أيام وبعدها دخل قسم العناية المكثفة في المشفي، كما وأن الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وكل محبيه بكتابتهم الدعاء له بالشفاء العاجل، ولكن توفي رحمه الله.

من هو صالح اللحيدان ويكيبيديا

الشيخ صالح اللحيدان هو داعية وعالم شريعة وخطيب وإمام مسجد، عمل في منصب رئيس المجلس الأعلى للقضاء عام 2009م، وهو الأول في مجال المجلس الأعلى للقضاء منذ عام 1992م، من مواليد مدينة البكيرية في عام 1931م، كما وحصل على تخصص الشريعة في الرياض عام 1959م، عمل الشيخ سكرتير وملازم في مجال القضاء عند الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عمل مساعد لرئيس المحكمة الكبرى في الرياض عام 1963م، وعمل رئيس المحكمة عام 1964م، ونال درجة الماجستير في المعهد العالي للقضاء عام 1969م، حتي عام 1970 أصبح قاضي وعضو في الهيئة القضائية العليا.

حياته المهنية

عمل رئيس للهيئة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى عام 1982م، حتي عام 1992م عمل نائب في رئيس المجلس بالهيئة العامة والدائمة، وعمل عضو في هيئة كبار العلماء ورابطة العالم الإسلامي في عام 1971م، وعمل مدير ورئيس تحرير في مجلة الراية الإسلامية، وكذلك تذاع العديد من الدروس في المسجد الحرام ، وفتاوى في برنامج نور على الدرب وله محاضرات وندوات ومشاركة في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، وفي عام 1430هجري تنح عن رئاسة القضاء العدلي عام 1430هـ، وأخيرًا توفي الشيخ الكبير والعالم صالح اللحيدان 2022.