موعد ليلة الشك عيد الفطر 1443 في قطر، تعرف ليلة الشك بكونها الليلة التي قد يليها يوم الصيام او يوم العيد ويستطلع بها الناس الهلال، يعتبر عيد الفطر من أهم الأعياد الإسلامية في البلاد الإسلامية والعربية، حيث أن ليلة الشك في قطر هي من الأسئلة التي تشغل أذهانهم المسلمون على أراضي دولة قطر على وجه الخصوص، يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته، مما يحفز المسلمين على معرفة ذلك، وبناءً على هذه التواريخ ومن خلال سطورنا التالية، سنتحقق نحن وأنتم.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 1443 في قطر

هي ليلة تلاوة هلال رمضان أو تحديد موعد عيد الفطر أو صيام يوم آخر من شهر رمضان، وليلة الشك تعبر عن آخر يوم يكون فيه الشهر الفضيل بسبب كثرة السحب، في السماء تأكد موعد عيد الفطر منذ أن تحل ليلة الشك في شهر رمضان في اليوم الثلاثين من شهر شعبان، بينما ليلة الشك هي عيد الفطر في العشرين من شهر رمضان، التاسع أو الثلاثين من شهر رمضان المبارك.

متى تكون ليلة الشك في قطر

تُعرف ليلة الشك بأنها الليلة التي تسبق يوم الثلاثين من شهر شعبان، وليلة الشك في قطر يوم 29 رمضان 1443 هـ الموافق 30 أبريل 2022 م حيث الليلة المشهورة، هي الليلة التي تراقب فيها اللجان وتحكم على رؤية الهلال في شهر رمضان، حيث يبدأ رؤية الهلال في رمضان في اليوم التاسع والعشرين ويتم فحص الهلال لمعرفة ما إذا كانت هناك إضافة إلى المبارك، شهر رمضان أم أن اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر.

حكم صيام يوم الشك

يعتبر صيام يوم الشك محرماً في الدين الإسلامي، حيث أجمع العلماء على تحريم صيام يوم الشك لأنه يوم مشكوك فيه، لذلك حرم صيامه، والحكم جاء من الشرفاء، عن سيلة بن ظفر كنا مع عمار يوم ثارت الشبهات، جاء فيه شاة وبقي بعض الناس، فقال عمار من صام ذلك اليوم فقد عصى أبو القاسم  صلى الله عليه وسلم.

متى موعد عيد الفطر في قطر 2022

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدولة قطر، عن تحديد موعد عيد الفطر، لذلك تقرر تحديد موعد عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2022 م وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تعلن الشؤون يوم الأحد ما إذا كان الأحد هو نهاية شهر رمضان أو يوم العيد، وتكون أيام عيد الفطر هذه من الاثنين 2 مايو 2022 م إلى الأربعاء 4 مايو 2022، المحدد.

وقت صلاة عيد الفطر في قطر 2022

تعتبر صلاة العيد صلاة العيد الساعة 0000 يوم عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2022 في جميع المساجد، لذلك يتدفق المؤمنون إلى المساجد لأداء صلاة العيد.

جدول اجازة عيد الفطر في قطر 2022

جميع المواطنين والعاملين القطريين موجودون لدى جميع الجهات الحكومية والشركات الخاصة وغيرها للاطلاع على جدول عطلة عيد الفطر والخروج من قطر على النحو التالي

قطاعمدة العطلةموسم الأعياد
قطاع حكومي6 أياممن الأحد 1 مايو إلى الجمعة 6 مايو 2022
القطاع الخاص6 أياممن الأحد 1 مايو إلى الجمعة 6 مايو 2022
القطاع المصرفي6 أياممن الأحد 1 مايو إلى الجمعة 6 مايو 2022
المدارس والجامعات7 أياممن الأحد 1 مايو إلى السبت 7 مايو 2022

انظر ايضا .. متى ليلة القدر 2022 في مصر

التعليقات