كم عدد ركعات ليلة القدر عند الشيعة

كم عدد ركعات ليلة القدر عند الشيعة، وما هي الموضوع الذي سيتناوله هذا المقال، حيث أن للمذهب الشيعي في الدين الإسلامي أعماله الخاصة، وهو ما لا يوجد في الإسلام شريعة، ولم يرد ذكرها في كتب الحديث، ولا في السنة، ولا في الأثر، ومنها صلاة ليلة القدر على الشيعة، وكيفية صلاتهم، وعدد الركعات ووقتها.

ليلة القدر  عن الشيعة حكمها وكيفيتها

صلاة ليلة القدر للشيعة هي الصلاة التي يؤديها الشيعة في ليالي القدر ويؤدون صلاتين يتلوون فيهما سورة الفاتحة وسورة الإخلاص سبع مرات ثم يقرؤون تلك الصلاة، من مائة وحدة يقرؤون فيها سورة الفاتحة وسورة التوحيد عشر مرات في كل وحدة، ومعها ما يتخللها صلاة خاصة بهما.

كم عدد ركعات صلاة ليلة القدر للشيعة

عدد ركعات صلاة ليلة القدر مائة واثنان ركعة، حيث يؤدي الشيعة صلاة ليلة القدر بركعتين، الأولى بشكل معين ثم الحركة لأداء، وكذلك مائة ركعة كاملة بطريقة معينة بقراءة سورة الفاتحة وسورة التوحيد سبع مرات، ثم الاستغفار والدعاء، ثم الانتقال إلى صلاة مائة ركعة.

وقت صلاة ليلة القدر عند الشيعة

يمتد وقت صلاة ليلة القدر عند الشيعة من غروب الشمس في الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك إلى فجر الأيام التالية، العشرين والثالث والعشرين وباقي الأيام، الأيام ذات الأرقام الفردية هي بداية ليلة التاسع عشر من رمضان وتنتهي ليلة التاسع والعشرين من رمضان والله أعلم.

كيفية صلاة ليلة القدر عند الشيعة

صلاة الليل تغسل بدعة الشيعة أولا عند غروب الشمس على النبض ويغتسل للعشاء، والأشد عقابا “حتى نهاية الدعاء، ثم يقوم الشيعة ويفتح صلاته باثنين فقط، ركع فيها قرأ سورة الفاتحة وسورة “قل الله واحد” سبع مرات ثم يجلس ويقول استغفر الله ربي وأتوب سبعين مرة “عشر مرات ثم هو يصلي بصلاة الصالحين والصادقين، ويوشان العظيم، ودعاء إيقاظ القرآن، وغيرها من الصلوات المخصصة لهذه الصلاة وهذه الليلة.

 

مقالات ذات صلة