موعد عيد الفطر 2022 في بلغاريا

موعد عيد الفطر 2022 في بلغاريا، تعيش شريحة كبيرة من المسلمين في دولة بلغاريا ويحتفلون بعيد الفطر السعيد في يوم الاثنين المقبل بمشيئة الله تعالى، حيث يبدأ المسلمون في البحث عن الموعد الدقيق لبدء هذه المناسبة مع نهاية شهر رمضان المبارك في كل عام هجري للاستعداد لاستقبال واستكمال التحضير والاحتفال بالعيد، لذلك سوف نتعلم من خلال، وأبرز المعلومات التي ترد بهذه المناسبة في هذا البلد ككل.

أول أيام عيد الفطر في بلغاريا

تعد بلغاريا من الدول التي يسكنها عدد كبير جدًا من الجالية المسلمة، الذين اعتادوا على العبادة وأداء الشعائر الدينية في أي مناسبة دينية، وخاصة عيدي الفطر والأضحى، حيث تتميز الأعياد بـ جو رائع وفريد ​​للغاية.

موعد عيد الفطر 2022 في بلغاريا

يكون أول أيام عيد الفطر في دولة بلغاريا يوم الإثنين 2 مايو 2022 م / 1 شوال 1443 هـ في آخر يوم من شهر رمضان أو في التاسع والعشرين من الشهر القادر على رؤية و استكشف الهلال.

موعد صلاة عيد الفطر في بلغاريا

أعلنت الجهات المسؤولة والجهات الحكومية في العاصمة صوفيا بلغاريا أن موعد صلاة العيد لهذا العام 2022 م / 1443 هـ سيكون الساعة 635 صباح يوم الاثنين 2 مايو، لكن الجدير بالذكر أنهم أكدوا أن يتم مسح هلال شوال ومشاهدته سيتم تأكيد موعد المهرجان في الأيام المقبلة.

يوم العيد في بلغاريا

وفقًا لإعلان وكالة الأرصاد الجوية الفلكية أن العيد سيكون في الثاني من مايو، لم يتبق سوى 6 أيام، ويمكن حساب ذلك بالعد التنازلي له

طالع ايضا .. اعمال ليلة القدر 29 مفاتيح الجنان pdf