موعد عيد الفطر 2022 في هولندا

موعد عيد الفطر 2022 في هولندا، هناك عدد كبير من المسلمين المتواجدين في هولندا، وينتظرون حلول عيد الفطر السعيد، بعد صيام رمضان، كما وأن العيد فرحة للصائمين، وعيد الفطر هو أحد طقوس المسلمين في الدين الإسلامي حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الفطر سواء في الدول العربية الإسلامية أو في الدول الغربية الإسلامية، ومن خلال سنتحدث عن أي من الدول الغربية.

عيد الفطر السعيد 2022 في هولندا

تختلف الدول في أوقاتها وتواريخها المحلية والدولية بناءً على موقعها الجغرافي على سطح الأرض، ومن هنا نجد أن عيد الفطر يختلف في توقيته من دولة إلى أخرى بسبب الإحساس بالتوقيت المحلي، وهولندا من الدول الأوروبية البعيدة عن الوطن العربي، ومن هنا يأتي توقيت عيد الفطر، يختلف – الفطر عن الدول العربية الإسلامية.

اقرأ أيضا…موعد عيد الفطر 2022 في اليمن

مـوعد عـيد الفطـر 2022 فـي هولـندا

عيد الفطر المبارك في دولة هولندا هو في 2 مايو 2022، الذي يصادف يوم الإثنين، ويتم فحص هلال العيد في نهاية شهر رمضان المبارك، حيث يحتفل المسلمون على الرغم من كونهم أقلية، عيد الفطر ثلاثة أيام متتالية، وبعد ذلك يعودون إلى العمل الطبيعي، المسؤول عن المسلمين، موعد عيد الفطر 2022 في هولندا.

متى ينتهي عيد الفطر 2022 في هولندا

من المقرر أن ينتهي عيد الفطر في هولندا بعد أربعة أيام متتالية، وهو ما يوافق تاريخ 4 مايو 2022، وتجدر الإشارة إلى أن المسلمين في هولندا بشكل عام لا يقضون عطلات رسمية في الدول الغربية، حيث يحتفلون بطقوسهم فقط.

مقالات ذات صلة