موعد عيد الفطر 2022 في أوكرانيا

موعد عيد الفطر 2022 في أوكرانيا، تختلف مواعيد الفطر السعيد في العالم، بحيث تحتفل بعض الدول بأول أيام العيد عندها، بينما دول أخرى لا تحتفل؛ لأنها لم تشاهد هلال شوال بعد، و تتضارب الشائعات حول عدد المسلمين في أوكرانيا، من جنسيات مختلفة، والذين واجهوا نزوحًا ديموغرافيًا في الخمسينيات من القرن الماضي، وخاصة في شبه جزيرة القرم، واليوم يستعد ما يقرب من مليون مسلم في أوكرانيا لاستقبال العيد، وسوف يطلعكم على هذه الاستعدادات لاستقبال العيد.

عيد الفطر في أوكرانيا 2022

يختلف عيد الفطر في أوكرانيا هذا العام عن الإجازات السابقة حيث تشهد البلاد حالات دمار ودمار نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي تعصف بالبلاد منذ ما يقرب من شهرين، وقد أثرت هذه الظروف على طقوس شهر رمضان التجوال واحتفالات العيد قد تقتصر على الصلاة وما سيعلنه المجلس لاحقا.

اقرأ أيضا…موعد عيد الفطر 2022 في أوزبكستان

موعـد عيد الفـطر 2022 فـي أوكرانـيا

إن موعد عيد الفطر في دولة أوكرانيا هو الإثنين إذ يصادف أول شوال هذا العام في 02 مايو 2022، وحدد مجلس أوكرانيا للإفتاء والبحوث موعد صلاة العيد في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، أوكرانيا في 647 صباحا، أين تصلي في ظل الظروف الأمنية الجديدة في البلاد.

متى عيد الفطر في أوكرانيا فلكيا

تلجأ معظم الدول إلى علم الفلك وحساباته لتحديد موعد العيد، وهناك اختلاف قانوني في هذا الصدد لأنه يتعارض مع السنة في البحث عن الهلال، لكن دولاً من بينها أوكرانيا تلجأ إلى الأساليب الفلكية عندما لا يكون هناك مجال لدراسته.

كم المتبقى حتى عيد الفطر 2022 في أوكرانيا

أصبحت العطلة مساحة للأوكرانيين للتعافي من مرارة الظروف التي تمر بها البلاد، ويمكن تتبع الوقت المتبقي للعطلة من خلال ما يلي

مقالات ذات صلة