السعودية تعلن الغاء تكرار العمرة .. تفاصيل

السعودية تعلن الغاء تكرار العمرة .. تفاصيل ، أصدرت وزراة الحج والعمرة السعودية، صباح اليوم الأربعاء 5 يناير 2022، قرار بإلغاء تكرار العمرة، حيث يمكن للمعتمر حجز تصريح جديد بعد انتهاء تصريحه السابق، ويعني هذا أنه لن يكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة القديم وبين تصريح العمرة الجديد، وقد أوضحت الوزارة أن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي عشرة أيام، وتأتي هذه الإجراءات بعد إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين.

إعلان الرئاسة العامة لشؤون المسجدين الحرام والنبوي عن إجراءات التباعد

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الجسدي بين المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام وساحته الخارجية، مع إلزام الجميع بإرتداء الكمامة، والابتعاد عن المناطق المزدحة بالأشخاص، وتأتي هذه الأجراءات بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد، ومن أجل حماية المعتمرين والمصلين، وتضمنت الإجراءات صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي، حيث تزايدت أعداد الإصابات بفايروس كورونا.

السعودية تعلن الغاء تكرار العمرة .. تفاصيل

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية بإلغاء تكرار العمرة، حيث تسمح للمعتمر بحجز تصريح جديد، وذلك بعد انتهاء التصريح القديم، أي بمعني أنه لن يكون مدة فاصلة بين تصريح العمرة السابق وبين التصريح الجديد، وأكدت الوزارة أن المدة المسموح بها لتكرار العمرة هي عشرة أيام، مع وجود الاجراءات الاحترازية في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد.

الشروط التي وضعت للمعتمرين من داخل المملكة واخرجها

وضعت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية مجموعة من الشروط، وذلك من أجل تنظيم وترتيب المعتمرين، حتي تبتعد عن الازدحام، وهذا ما يؤدي إلى اختناق المعتمرين أثناء أداء العمرة، وأيضاً من أجل التباعد بين المعتمرين في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد.

من المسموح لهم بأداء مناسك العمرة في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية بوضع شروط لمن يحق لهم أداء مناسك العمرة في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد، حيث سمحت الوزارة لمن تلقوا اللقاح المضاد لفايروس كورونا بأداء مناسك العمرة بشكل اعتيادي، والصلاة داخل المسجد الحرام في مكة، حيث يكون ذلك ضمن اجراءات تضعها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة