تجربتي مع الإصابة بجلد الدجاجة

تجربتي مع الإصابة بجلد الدجاجة،  يتعرض الإنسان أحيانا إلى الإصابة بأمراض متعددة، ومن بين هذه الأمراض مرض جلد الدجاجة، وهي من الأمراض الصعبة، ومن أصعب التجارب التي مررت بها في حياتي لأنها تسببت في أن تكون حالتي العقلية سيئة للغاية لأنني لم أكن سعيدًا بمظهر بشرتي وجسدي لمساعدة النساء، لتجنب ذلك هذه التجربة أقدم في هذا المقال من خلال كل ما يتعلق بأسباب مشاكل الذرة وطرق العلاج والعديد من التجارب الحقيقية للنساء اللواتي عانين منه واستطعن ​​التخلص منه واستعادة الشكل الطبيعي ونضارة بشرتهن.

ما هي أسباب الإصابة بجلد الدجاجة

السبب الرئيسي للإصابة بجلد الدجاج هو الجفاف والجفاف، مما يؤدي إلى تكاثر الجلد الميت على وداخل مسام الجلد، مما يؤدي إلى تسليط الضوء على شكل نتوءات، ويمكن القضاء عليه إذا لم تكن الأعراض شديدة، عن طريق البقاء رطبًا وشرب الكثير من الماء.

اقرأ أيضا…ما هو المرض الغامض الذي يصيب الكبد وطرق علاجه

تجربتي مع الإصابة بجلد الدجاجة

نظرًا لانتشار مشكلة عدوى جلد الدجاج، تبحث العديد من النساء عن العلاجات التي حاولت نساء أخريات التأكد من نجاحها.

ظهور جلد الدجاجة على الساقين والذراعين

لمساعدة النساء والفتيات في التخلص من مشكلة مسمار القدم في الذراعين والساقين، نشارك تجربة حقيقية لإحدى السيدات اللواتي تخلصن منه على لسانها في الأسطر التالية

  • منذ فترة، تزوجت وحملت وسعدت جدًا لدرجة أنني لاحظت أن جلود الدجاج على ساقي وذراعي تشوهها ولم أعرف السبب.
  • حاولت معالجته بالعلاجات المنزلية مثل المرطب لكن ذلك لم ينجح لذا ذهبت إلى أخصائي.
  • أخبرني الطبيب أن سبب الإصابة بجلد الدجاج هو نظامي الغذائي السيء وإهمالي لشرب الماء، وكتب لي الكثير من الفيتامينات والمرطبات ونصحني بشرب المزيد من الماء.
  • في غضون ستة أسابيع، اختفت حبات الذرة تمامًا وأصبحت بشرتي منتعشة وجميلة مرة أخرى.

جلد الدجاجة في المناطق الحساسة

لمساعدة النساء والفتيات في التخلص من مشكلة الذرة في المناطق الحساسة، نشارك تجربة حقيقية لإحدى السيدات اللواتي تخلصن منه على لسانها في الأسطر التالية

  • منذ فترة، قررت تغيير طريقة إزالة الشعر في المنطقة الحساسة إلى طريقة أبسط، لكن هذه الطريقة أدت إلى جفاف بشرتي، مما أدى إلى ظهور الذرة في المنطقة الحساسة.
  • لقد جربت العديد من المرطبات والفيتامينات ولكن جميعها لم تنجح حتى نصحني طبيبي باستخدام الليزر لأنه يقتل جلد الدجاج تمامًا ويمنع تكوين الشعر أيضًا.
  • لقد استخدمت الليزر بالفعل وبدأت مسامير اللحم تختفي بعد سبع جلسات ثم اختفت تمامًا بعد تسع جلسات.

طريقة التخلص من مرض جلد الدجاجة

لمساعدة النساء والفتيات على التخلص من مشكلة تورم المؤخرة، نشارك تجربة حقيقية لإحدى السيدات اللواتي تخلصن منه على لسانها في السطور التالية

  • منذ فترة، لاحظت وجود قشعريرة على مؤخرتي ولم أكن أعرف لماذا وعندما بحثت في الإنترنت اكتشفت أن السبب هو قلة الرطوبة.
  • مع العلم بذلك، قررت ترطيب بشرتي بالكريمات والزيوت الطبيعية وشرب المزيد من الماء للحفاظ على صحة بشرتي.
  • قررت أن أمنح نفسي بعض الوقت وإذا لم أتمكن من حل مشكلة مظهر جلد الدجاج، فسوف أذهب إلى طبيب الأمراض الجلدية.
  • لم أذهب إلى الطبيب لأنني تمكنت من حل المشكلة لأنني لاحظت بعد أقل من شهر أن الذرة قد اختفت تمامًا.

علاج جلد الدجاجة

لا يتم علاج جلد الدجاج بنوع واحد فقط من العلاج، ولكن هناك العديد من العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج جلد الدجاج، حيث تتنوع طرق العلاج بين العلاج بالليزر والعلاج الطبيعي بخل التفاح والعلاج من خلال استخدام المواد الكيميائية، الكريمات، ونعرض كل من هذه العلاجات في الأسطر القليلة التالية

طريقة علاج جلد الدجاجة بالليزر

عادة ما يستخدم الليزر لعلاج مشكلة الذرة في الحالات المتقدمة التي لا يمكن علاجها بالكريمات ويتفوق الليزر ليس فقط في القضاء على مشكلة الذرة عن طريق زيادة مرونة الجلد وتسطيحه، ولكن أيضًا الشعر الزائد يزيل الجسم ويفتح البشرة اللون والقضاء على البقع.

هل يعالج خل التفاح جلد الدجاجة

يمكن استخدام خل التفاح لعلاج مشكلة جلد الدجاج عن طريق خلط ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الخليط يوميا أو عن طريق غمس قطعة من القطن في خل التفاح وتمريرها على الجلد المصاب، مشكلة جلد الدجاج بسبب حقيقة أن جلد الدجاج الحمضي يتسبب في طرد الكيراتين الزائد من مسام الجلد والحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني بداخله.

أهم الكريمات لعلاج جلد الدجاجة

هناك العديد من الكريمات المصنوعة خصيصًا لعلاج جلد الدجاج ومن هذه الكريمات

  • كريم تازاروتين يحتوي كريم تازاروتين على العديد من مواد الترطيب الطبيعية التي تقضي على خشونة الجلد والجلد الميت مما يؤدي إلى القضاء على مسامير القدم مع مرور الوقت واستمرار استخدامها.
  • وكريم تريتينوين يتخلص هذا الكريم من الجلد الميت بشكل كامل وبسرعة كبيرة، ولكن يمكن أن يكون له العديد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل تهيج الجلد والاحمرار، ولهذا يحذر الأطباء النساء الحوامل والمرضعات، كما يحذر الأطباء من تركه على الجلد أكثر من 24 ساعة للحفاظ على صحة الجلد.
  • كريم الكورتيكوستيرويد الموضعي يزيل هذا الكريم البقع البنية والحكة والجلد الميت، ولكن يجب استخدامه فقط تحت إشراف طبي لأن الاستخدام غير السليم يمكن أن يتسبب في تلف الجلد.
  • وكريم تقشير جلد الدجاج KP Duty من ديرما دكتور يزيل هذا الكريم الجلد الميت وينتج جلدًا جديدًا في مكانه مما يؤدي إلى القضاء على جلد الدجاج، ويتم استخدامه عن طريق تدليك الجلد المصاب ثم إزالته بالماء الفاتر.
  • كريم أملاكتين كريم أملاكتين لا يقشر الجلد فحسب، بل يرطبها أيضًا، ويزيل جلد الدجاج بشكل جذري ويمنعه من العودة.