أفضل صبغة وعلاج للشيب جابر القحطاني

أفضل صبغة وعلاج للشيب جابر القحطاني ، يبحث عدد كبير من الرجال والنساء عن الصبغة التي تزيل الشيب في الرأس؛ لذلك نجد كثير منهم يريد معرفة أنواع الكريمات التي تعمل على ضياع الشيب، ومن أهم الأمور التي يجب أن يعرفها من يعانون من الشيب حتى يتمكنوا من التخلص منه دون الإضرار بشعرهم أو فروة رأسهم، لذا في هذا المقال سوف يوضح لك كيفية التخلص من الشيب باستخدام وصفة جابر القحطاني لعلاج الشيب، وكذلك وصفة جابر القحطاني العشبية للعناية بالشعر وأفضل صبغات الشعر الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل.

أفضل صبغة وعلاج للشيب جابر القحطاني

علاج جابر القحطاني الطبيعي للشعر الرمادي يمكن صنعه واستخدامه باتباع الخطوات التالية

  • اخلطي ملعقة كبيرة من الشاي مع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة الداكنة وملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقتين كبيرتين من ماء الورد.
  • وزعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل.
  • اغسلي المزيج من شعرك بالماء الفاتر دون استخدام الشامبو أو الصابون.

اقرأ أيضا…ابيات شعر عن الشيب مكتوبة

إخفاء الشيب بصبغة السمسم

يمكن إخفاء الشيب تمامًا باستخدام صبغة السمسم الأسود، والتي تتم عن طريق خلط بذور السمسم الأسود المطحون مع كوب من الماء الساخن وترك المزيج ليبرد، ثم إضافة نصف كوب زيت زيتون أو جوز الهند إليه ثم تركه لمدة ثلاثة أيام على الأقل ضعيها على الشعر وغطي الشعر بغطاء بلاستيكي للشعر، ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد مرور ثلاث ساعات.

كيف أجعل لون شعري طبيعي بدون حناء

يمكنك صنع صبغة طبيعية بديلة للحناء بنفسك في المنزل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم استخدام المزيج لصبغ الشعر وتوزيعه بشكل متجانس على الشعر، ثم يترك الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ بدون الشامبو.

طريقة صبغ شعر كاكاو بدون حناء

يمكن صبغ الشعر بالكاكاو بدون حناء عن طريق صنع صبغة كاكاو منزلية الصنع، والتي يتم صنعها بخلط ملعقة من الكاكاو مع ملعقة قهوة وثلاث ملاعق نشاء وملعقة قرنفل مع كوب ماء ووضعها معًا على ضعي النار حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون، وبعد ذلك يجب توزيع اللون على الشعر وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله بالماء الدافئ دون استخدام الشامبو أو الصابون.

لون الشعر الطبيعي بدون حناء بني فاتح باستخدام صبغة المريمية

يمكن صبغ الشعر فقط باللون البني الفاتح وكل ذلك بشكل طبيعي باستخدام صبغة المريمية، ويتم ذلك عن طريق نقع كوب من المريمية مع نصف كوب من البابونج في 4 أكواب من الماء لمدة ساعتين، ثم وضع الحمام على الشعر وتغطية الشعر به، غطاء شعر بلاستيكي لمدة ساعتين، ثم انزعي الغطاء واغسلي الشعر بالماء الدافئ فيصبح الشعر فاتح اللون وجذاب للغاية.

صبغة القهوة مثبت للشعر الرمادي

يمكن تلوين الشعر بشكل طبيعي عن طريق عمل صبغة قهوة والتي تتكون من نصف فنجان قهوة غامقة مع كوب ماء ساخن وربع كوب بلسم يتم تلوين الشعر بهذا اللون الطبيعي عن طريق تمشيط الشعر جيداً ثم نشره بشكل كامل و يترك لمدة ساعتين على الأقل، ثم يغسل بالماء الدافئ.

هل يمكن إخفاء الشيب بدون صبغ

يمكن إخفاء الشيب بدون صبغ وبشكل طبيعي عن طريق نقع مزيج من عصير البنجر وزيت جوز الهند والقرفة والبابونج، ثم تركه على الشعر لمدة 6 ساعات على الأقل قبل غسله بالماء الدافئ، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الطريقة للشعر يعتبر التلوين مؤقتاً حيث يتم إزالة اللون تدريجياً لإعادة الشعر إلى لونه الطبيعي خلال أسبوع واحد على الأكثر.

عشبة الوسمة لجابر القحطاني

عشبة الوسمة هي أحد أنواع الأعشاب البرية الصليبية التي أوصى جابر القحطاني بتغذية الشعر وتلوينه بشكل طبيعي عن طريق مزجه مع الزبادي ثم دهن المزيج على الشعر وتركه لمدة 4 ساعات ثم غسله، يمكن استخدامه أيضًا في صبغ الشعر عن طريق مزجه بالحناء للحصول على لون أقوى وأكثر ثباتًا.