اعمال ليلة 27 من رمضان عند الشيعة كاملة

اعمال ليلة 27 من رمضان عند الشيعة كاملة، تعتبر ليلة القدر من الليالي الفردية ويسعى لقيامها كل الطوائف والمذاهب الاسلامية ومن بينها الشيعة، فينتظرون ليلة القدر في الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان، لما لها من فضل عظيم أن الله – سبحانه وتعالى – نزل فيه القرآن الكريم، ونزلت الملائكة على الأرض محملة بالنعم والخير والبركات، كما اختار الله تعالى ببركات وأجر عظيم، ولعل ليلة السابع والعشرين ليلة القدر، المراسيم التي قام فيها الشيعة بأعمال كثيرة في الليلة السابعة والعشرين، والتي من خلالها نذكر أفعال الليلة السابعة والعشرين للشيعة.

موعد ليلة 27 من رمضان

جاءت العديد من الأحاديث النبوية النبيلة المتعلقة بطلب ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان. يبقى شيئين، أو ثلاثة باقٍ، أو الليلة الماضية.

اعمال ليلة 27 من رمضان عند الشيعة كاملة

تعتبر ليلة السابع والعشرون من رمضان من الليالي الفردية في العشر الأواخر التي يمكن أن تكون ليلة القدر حيث تستعد الطائفة الشيعية لليلة السابعة والعشرين من رمضان من خلال القيام بالعديد من الأعمال لعبادة الله -تعالى- للرسم، أقرب إلى المغفرة والثواب العظيم إذ يؤدون بعض الأعمال وهي كالتالي

  • الغُسل هو الغُسل الشيعي، والعزم على التوبة، والإلحاح، والإصرار على الدعاء.
  • الصلاة وهي من الأعمال التي يلجأ إليها الشيعة إلى الله تعالى، حيث يقوم بأربع ركعات، وركعتين، والتسليم، ثم ركعتين أخريين والتسليم.
  • الدعاء يتمثل في الالتجاء إلى الله والتضرع إليه، وينص الدعاء على النحو التالي اللهم ارزقني من دار الباطل، وأعود إلى دار الخلود، وأعد نفسي للموت.

كيف يصلي الشيعة ليلة السابع والعشرين من رمضان

لدى الشيعة طريقة مختلفة في فحص ليلة القدر لكل ليلة من ليالي العشر الأخيرة، حيث يتبع الشيعة نمطًا مختلفًا من الصلاة في ليلة السابع والعشرين من رمضان شيعي لم يحفظ سورة الملك كان أن يتلو سورة الإخلاص 25 مرة في الصلاة ليغفر الله لوالديه.

دعاء ليلة السابع والعشرين من رمضان مفاتيح الجنة

يكرس الشيعة الكثير من الدعاء في ليلة السابع والعشرين من رمضان، ومن هذه الأدعية ما يلي

اللهم اجعله صمتا وعشاقه وجعلته الشمس يثبته وبعد ذلك هو قائد ثم الجبار والفخور وكل لا إله إلا أنت عالم الخفي والرحيم، يا يا الله، يا الله، الخالق، يا باري، يا صورة، يا الله يا الله، يا الله، أنت، أنت أجمل الأسماء والأولويات، الفخر والجميع، أطلب منك أن تصلي إلى محمد والأسرة والأفراد أن أصنع اسمًا في الليل في السعادة، وروحي، وأسئلتي المغلفة، ولكي أبدأ بقلبي وإيماني سيشكك، ويسألني عما شاركته ونحن في العالم بشكل جيد وأطول، وهدي محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة القدر للشيعة

اللهم اسألك باسمك اللهم ارحم رحمه الله، شكرا يا من لديه الضحك والجمال، يا من لديه القدرة والكمال، الذي له الملك والمجد، الذي هو الأصل المشترك العظيم.

طالع ايضا .. أجمل أبيات شعر عن وداع شهر رمضان 2022/1443