موعد عيد الفطر 2022 في البرتغال

موعد عيد الفطر 2022 في البرتغال، تعيش طائفة كبيرة من الجالية المسلمة في البرتغال ويقيمون صلواتهم وشعائرهم الدينية وينتظرون حلول عيد الفطر،  البرتغال من بين الدول التي تضم وتشكل أقلية من المسلمين وعلى الرغم من ضآلة نسبتهم فإنهم ينتظرون عيد الفطر بعد نهاية الشهر الكريم ويصومون لمدة 30 يومًا وسنتحدث عن ذلك.

تاريخ عيد الفطر في البرتغال

مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان، يستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر المبارك في جميع دول العالم، بما في ذلك البرتغال التي تهتم، على الرغم من قلة المسلمين، بأداء جميع شعائرها الدينية، بما في ذلك الاحتفال بعيد الفطر بالإضافة إلى إقامة صلاة العيد في المساجد الإسلامية.

موعد عيد الفطر 2022 في البرتغال

أول أيام عيد الفطر في البرتغال هو 2 مايو 2022، الذي يصادف يوم الإثنين عندما حددت لجنة الأرصاد الجوية الفلكية التاريخ فلكيًا، متزامنًا مع باقي الدول العربية الإسلامية التي يحتفل فيها بعيد الفطر، بين المسلمين عن بعد وهو طقس خاص للمسلمين للدولة وحكوماتها.

كم يوم متبقي للعيد في البرتغال

آخر أيام عيد الفطر السعيد في دولة البرتغال هو تاريخ 5 مايو 2022، حيث يعلن المركز الدولي للفلك تاريخ انتهاء عيد الفطر المبارك لجميع المسلمين، وخاصة في الدولة، في البرتغال، حيث يستمر الاحتفال به على مدار أربعة أيام متتالية كما ورد في الشريعة الإسلامية، ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال بعيد الفطر في البرتغال يقتصر على المسلمين فقط، أي أنه لا يشمل أي عطلات رسمية للدولة.

طالع المزيد .. أول أيام عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان