من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة ايام ؟

من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة ايام ؟ ، تعتبر قصص الانبياء والمرسلين حافلة الاحداث والدروس والعبر ، الذي تتخلل دعوة الاقوام الي عبادة الله تعالي ، ومع شهر الخير يكثر البحث عن الرجوع الي قصص الانبياء والصالحين للاستفادة منهم ، بالاضافة الي انتشار الاسئلة الثقافية والدينية عبر التطبيقات المتنوعة والتي تنمي وتزيد من معرفة الانسان ، ليكتسب المعلومات الثقافية التي تفيده في الحياة ، وسنعرض عبر مقالنا عن من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة ايام ؟ .

من هو النبي الذي صام عن الكلام ثلاثة ايام ؟

النبي الذي امتنع عن الكلام وصام عنه هو نبي الله زكريا عليه السلام ، وذلك بشارة له من الله تعالي بحمل زوجته العاقر والتي بلغت السن الكبير ولم تنجب له ، بعد ان دعي زكريا ربه ان يرزقه من نسله واليا يكون من بعده لبني اسرائيل ، فاستجاب الله له دعوته وبشره بحمل زوجته وكانت من علامات تلك البشارة الا يكلم الناس ثلاث ليالي ، وان يوحي لهم بالاشارات فقط ، ليبشرهم بعد انقضاء الايام الثلاثة بحمل زوجته التي انجبت له نبي الله يحيي عليه السلام .

قصة نبي الله زكريا

تقدم العمر بسيدنا زكريا ولم ينجب اي من الاولاد ، فخشي علي الرسالة من بعده وذلك لعدم التزام القوم بها ، فخشي علي الضياع والتحريف من بعده ، فقام بالدعاء الي خالقه ان يبعث من يرثه ويرث ال يعقوب ، وكانت زوجته كبيرة في السن عقيم ، فبشره الله عزوجل بحمل زوجته وان الله سيرزقه بغلام ، ويجعل له اسم يحيي والذي لم يسمي احد من قبله بهذا الاسم سابقا ، وذلك ليرثه ويحمل الرسالة والدعوة الي الله تعالي .

من هو النبي الذي سخر له الريح

يوجد لكل نبي ارسله الله تعالي لهداية الناس معجزات ، حتي يامنو ويصدقو بهم ولا يتهمونهم بالكذب والزور ، كانت معجزات الانبياء مختلفة من نبي الي اخر ، فقد سخر الله الرياح لنبي الله سليمان كما علمه لغة الطير والحيوانات ، وكان حاكم للجن ، واتها اللله ملك لم يعهده نبي غيره في الارض ، كما ظهرت معجزات اخري عند الانبياء منهم نبي الله عيسي فهو روح القدس التي القاها جبريل الي السيدة مريم ، وكلم الناس وهو بالمعهد بالاضافة الي معجزة احياء الموتي باذن الله .

من هو النبي الذي صام لاول مرة

يعتبر النبي ادم هو من اول صام علي وجه الارض ، بحيث كان يصوم ثلاثة ايام من كل شهر يمر عليه ، فهو اول الانبياء ، كما يوجد عدد من الانبياء الذين كانو يصومون لله تعالي ومنهم نبي الله نوح والذي كان يصوم ثلاث ايام من كل شهر بالاضافة الي صوم يوم عاشورا ، فيما كان سيدنا موسي يصلي يوم عاشوراء وذلك للتعبد لله عزوجل ، ولم يكن حينها قد امر بالصوم فالصوم وجب علي الناس بعد مجيء الدين الاسلامي علي لسان نبي الله محمد .