موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا

موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا، تعد موريتانيا من الدول الاسلامية التي تصوم وتصلي مثلنا والبعض منا لا يعرف هذه المعلومة ويكون العيد فيها يوم الاثنين،  بلد موريتانيا من الدول العربية الإسلامية التي تحتفل كل عام حيث يحتار الكثير من الناس حول الموعد الرسمي لعطلة عيد الفطر متسائلين خاصة مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، وفي وقت لاحق من العام سنتحدث عن الموعد.

طالع ايضا .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في المجر

تاريخ عيد الفطر في موريتانيا

تحتفل موريتانيا بعيد الفطر بعد شهر رمضان المبارك لما لها من عادات وتقاليد خاصة بها وطريقة للاحتفال تختلف عن باقي الدول، ومن المقرر الاحتفال بعيد الفطر مع الدول الأخرى في أول أيام رمضان، أما الفطر فيقوم على تزامنه في صيام ثلاثين يوماً كاملاً كما في البلاد الإسلامية.

موعد عيد الفطر 2022 في موريتانيا

يصادف أول أيام عيد الفطرالاثنين 2 مايو 2022، والذي يتزامن مع يوم الإثنين، حيث ذكرت بعض المواقع الرسمية أن دولة ستحتفل بعيد الفطر مع باقي الدول العربية الإسلامية، حيث أنه سيكون قد أكمل شهر صيام رمضان بالكامل لمدة ثلاثين يومًا، ولكن سيتم تأكيد الموعد الرسمي بعد رؤية هلال العيد يوم الأحد 1 مايو 2022.

وقت صلاة العيد في موريتانيا

أكدت بعض المصادر الرسمية أنه إذا كان أول أيام عيد في دولة هو الثاني من مايو 2022، فإن موعد 4 مايو سيكون نهاية أيام عيد الفطر حسب الشريعة الإسلامية، يجب أن يستمر عيد الفطر أربعة أيام فقط للعودة إلى العمل الطبيعي في جميع المؤسسات والمراكز في 5 مايو.

انظر ايضا .. اول ايام عيد الفطر في البحرين 2022