موعد عيد الفطر 2022 في المجر

موعد عيد الفطر 2022 في المجر، تعايش الجالية المسلمة في المجر اجواء رمضانية مميزة حيث يجتمعون في كل يوم لاداء صلاة القيام ونتظرون قدوم العيد، الدولة الأوروبية التي تدين المسيحية رسمياً، الإسلام أقلية لا تزيد عن 50000، يتركز وجودهم الرئيسي في بودابست مع وجود ضئيل في بقية المدن، ستمنحك فرصة للتعرف على آلية التحديد في المجر.

كيف يتم تحديد عيد الفطر بشكل فلكي في المجر

تدرس معظم دول العالم فلكيا موعد الأعياد الإسلامية التي تعتمد على حركة القمر، وذلك باستخدام الأساليب التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي تجري دراسات في مراكز البحوث الفلكية، والتي سيكون خلالها مصير حركة القمر. تحدد في الأيام الآتية تحديد موعد أيام العيد.

طالع ايضا .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البرتغال

تاريخ عيد الفطر في المجر

يهتم المسلمون في الدول الأوروبية، بما في ذلك المجر، بالحفاظ على شعائر الإسلام المتعلقة بعيد الفطر.

موعد عيد الفطر 2022 في المجر

موعد عيد الفطر في دولة المجر بحسب القراءة الفلكية هو يوم الإثنين ويصادف يوم 2 مايو الذي يوافق الأول من شوال عام 1443 م، وقد حدد علماء المسلمين موعد صلاة عيد الفطر. الساعة 541 دقيقة، ويمتد العيد على مدى ثلاثة أيام حتى الرابع من مايو، وكل هذا يتوقف على رؤية ميلاد هلال شهر شوال في التاسع والعشرين أو الثلاثين من رمضان.

كم يوم باقي للعيد في المجر

الوقت يطير بسرعة في هذه الأيام ونحن على أعتاب عيد الفطر استعدادًا له، ويمكن لمسلمي المجر أو المهتمين متابعة العد التنازلي لعيد الفطر في هذه البلدان على النحو التالي.

طالع المزيد .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البرتغال