موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كوسوفو

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كوسوفو، تعيش الجالية المسلمة في كوسوفو اجواء رمضانية مميزة حيث يقيمون صلاة التراويح في جماعات، في اليوم الأول من عيد الفطر 2022 في كوسوفو، تبرز جمهورية كوسوفو لكونها واحدة من الدول الإسلامية التي تحتفل بقدوم عيد الفطر المبارك، والذي يتزامن مع نهاية شهر رمضان التدريجي، وعلى الرغم من ذلك، هي دولة شبه معترف بها، تمارس عاداتها وحياتها بشكل طبيعي لأنها تقع في وسط البلقان، ومن خلالها سنتعرف على الأيام الأولى لعيد الفطر 2022 في كوسوفو.

تاريخ عيد الفطر في كوسوفو

من الطبيعي أن يحتفل شعب جمهورية كوسوفو بقدوم عيد الفطر لأن غالبية أعضاء الدولة يعتنقون الدين الإسلامي وهم، أي خمسة وتسعين بالمائة من سكان البلاد البالغ عددهم حوالي مليوني نسمة، من المسلمين، وأن يحترم الناس المسلمين ويقدم الآخرون دائمًا رسالة سلام لتوضيح تعاليم الدين التي يوفرها الإسلام لاحترامهم.

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كوسوفو

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في كوسوفو

أول أيام عيد الفطر في دولة كوسوفو سيكون يوم الإثنين 2 مايو 2022 م الموافق 1 شوال 1443 هـ، ويعيش أفراد الدولة ويسيرون في أجواء روحية المساجد، صلي صلاة العيد واستمع إلى الخطبة.

كم يوم باقي للعيد في كوسوفو

ما يقرب من سبعة أيام متبقية لعيد الفطر في دولة كوسوفو، يوم الاثنين 2 مايو 2022، أول أيام عيد الفطر في البلاد، ومن المقرر أن تكون صلاة عيد الفطر الساعة 544 مساءً.

طالع المزيد .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البانيا