موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك، تعد البوسنة والهرسك من الدول التي تستوعب الجاليات الكبيرة من المسلمين حول العالم،  تحتفل مجموعة كبيرة من أعضاء البوسنة والهرسك بقدوم عيد الفطر كل عام حيث يشكل المسلمون ما يقرب من نصف السكان في البلاد ومن ثم نجد أنهم يمارسون بانتظام معتقدات وعادات وتقاليد الدين الإسلامي في الدولة، ومن خلال سنتعرف على الأيام الأولى من عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك.

تاريخ عيد الفطر في البوسنة والهرسك

تتشابه عادات وتقاليد أعضاء دولة البوسنة والهرسك الإسلامية مع عادات وتقاليد العديد من الدول العربية الإسلامية الأخرى، حيث يشكل المسلمون 50٪ أو نصف سكان الدولة، ويحافظ جميع أعضاء الدولة على هوياتهم الإسلامية، تبارك بعضنا بعضا عند حلول العيد.

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك

موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك

أول أيام عيد الفطر في دولة البوسنة والهرسك هو الإثنين 2 مايو 2022 م الموافق 1 شوال 1443 هـ، ويتبارك أعضاء الدولة بعضهم بعضاً بمناسبة أداء يمينه، كله ناهيك عن الزيارات العائلية خلال المهرجان.

كم يوم باقي على العيد في البوسنة والهرسك

عيد الفطر فلكي في 2 مايو في البوسنة والهرسك وبالتالي بقي 7 أيام حتى وصوله وصلاة العيد الساعة 552 ويقولون العبارة التركية “بيرم شريف مبارك أولسون” الأب “عيد سعيد لك” الكل.

طالع المزيد .. موعد اول ايام عيد الفطر 2022 في ايطاليا

التعليقات